shopify site analytics
اختتام برنامج تدريبي في التخطيط الاستراتيجي لـ 30 مشاركاً ومشاركة - أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وأمطار متفرقة - يا مشاط أنا جاوع اشتي راتبي - هذا هو الحال.. يا “فرقاء الكوارث”..! - الوحدة.. ضمير أمة - ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -   قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرين اليوم بنيران افراد الشرطة العسكرية بمنطقة (الكمب) محافظة مأرب على خلفية تقطع قبلي على طريق مأرب صنعاء.

الجمعة, 06-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -




قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرين اليوم بنيران افراد الشرطة العسكرية بمنطقة (الكمب) محافظة مأرب على خلفية تقطع قبلي على طريق مأرب صنعاء.

وعلم ان مسلحين من قبيلة الجدعان نصبوا قطاعا لقبيلة سنحان اثر مطالبتهم الشيخ علي مقصع بدفع شيكات مالية بمبلغ يقدر باكثر من نصف مليار ريال اتهمته بالاستيلاء عليها باسم تعويض احد مالكي ارضية تم ضمها الى الى مطار الحديدة.

وتفيد المصادر ان مالك الارض لجأ لقبيلة الجدعان منذ فترة لطلب انصافة، موضحة ان الجدعان قد اتفقوا ومقصع وشركاه من غرماء اللاجئ اليهم على تحكيم عرفي الا ان (مقصع) تهرب من التحكيم مما أدى لنصب الجدعان قطاعا اليوم على طريق مأرب صنعاء للضغظ باتجاه حل قضية صاحب الارض، وافادت مصادر محلية ان المسلحين كانوا قد رفعوا القطاع عصر اليوم وغادروا الطريق قبل ان تقوم الشرطة العسكرية بمهاجمة سيارة للجدعان باطلاق نيران من احدى المصفحات اودت بحياة (صالح مبخوت عايض) وجرحت (عبد الملك بن زبع) و2 اخرين فيما قتلت الشرطة احد المارة وهو (محمد الشدادي ) من قبلية دهم. وفي الوقت الذي لا تزال الاجواء متوترة بين الجدعان والشرطة العسكرية تواصل وساطة قبلية من الاشراف ومراد السعي لاحتواء المشكلة.

وافادت مصادر اخرى انه حتى الان لم تتوصل الوساطة الى (وفاء) من الشرطة العسكرية ومسؤولي المحافظة لاحتواء المشكلة، مشيرة الى ان قبيلة الجدعان تحشد صفوفها معطية الوساطة هدنة الى مساء الجمعة 6/8/2010م، بينما اخلت الشرطة العسكرية مواقعها داخل المنطقة الى مواقع اكثر تحصينا.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)