shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كرم نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله بهيان صباح أمس على صالة النادي اليمني للكونغ فو أبطال بطولة النخبة التي نظمها الاتحاد العام للعبة

الإثنين, 14-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز/صنعاء/ خاص تصوير/ عبد الرحمن حويس -

صنعاء/ خاص
تصوير/ عبد الرحمن حويس
كرم نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله بهيان صباح أمس على صالة النادي اليمني للكونغ فو أبطال بطولة النخبة التي نظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 12- 14 ديسمبر الجاري لمنتخبات الشباب والتي جرت منافساتها في ثلاثة أوزان لفئة الساندا (48 -52-56 كجم) بمشاركة محافظات (الأمانة- صنعاء- تعز- اب- الحديدة) والمقامة احتفاء بأعياد اليمن سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر..
وفي حفل الختام الذي بُدء بآي من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني ألقى بهيان كلمة قال فيها إن رياضة الكزنغ فو اليمني واحدة من الألعاب التي خطفت إنجازات عربية وعالمية وعاد لاعبوها بميداليات ملونة أكدت أن هناك اهتماما كبيرا بهذه اللعبة يُبذل من قبل قيادة الاتحاد.
وأضاف بهيان: نحن في وزارة الشباب والرياضة سندعم كل الأنشطة الفاعلة وسيكون العام القادم 2016 عام استقرار وأمان لليمن لأننا اليمنيين مهما حصل سنتفق عندما يدعنا الآخرون لشأننا..
وأشار النائب إلى أن أهمية الدور الذي يضطلع به قطاع الرياضة والذي سيحدد موازنة كل اتحاد لأي بطولة ومن ثم الرفع إلى صندوق النشء لصرف المخصص بما يتناسب مع متطلبات البطولة وهذا سيحد من صور التلاعب التي كانت حاصلة في الاتحادات الرياضية، مختتما كلمته بأهمية رعاية النشء والشباب لأنهم الأساس الحقيقي لتطوير الألعاب الرياضية.
بدوره قال رئيس الاتحاد محمد راوح : نظمنا هذه البطولة رغم الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن وهي ضمن أجندتنا الرياضية التي كانت حافلة بالعديد من الأنشطة لكننا لم نستطع تنفيذها بسبب العدوان على يلادنا.
وأضاف: الحضور الفاعل لكل هؤلاء اللاعبين يؤكد أننا لا نهاب أحدا وأنه لن يمنعنا من إقامة البطولات لأن هذا يعكس التحدي الحقيقي لكل الرياضيين،وبارك راوح في ختام كلمته للأبطال المتوجين من اللاعبين والمحافظات معتبرا أنه لا يوجد خاسر لأن خلق روح الود والاحترام هو أساس الرياضة.
من جهة ثانية ألقى كلمة المشاركين لاعب محافظة تعز شكر فيها الاتحاد العام للعبة على قيامه بتنظيم هذه البطولة ودعم كونغ فو تعز بصورة خاصة من أجل المشاركة فيها، وطالب وزارة الشباب بزيادة الاهتمام والدعم للألعاب الرياضية حتى يتسنى لهم تطويرها، شاكرا كل من أسهم في إنجاح بطولة النخبة.
عقب الكلمتين قدم براعم ونجوم لعبة الكونغ فو لمحات استعراضية بالسيف والعصي وأسلوب الساندا نالت استحسان الحضور إضافة إلى اسكتش قصير تطرق إلى طرد المستعمر البريطاني من عدن في الـ30 من نوفمبر.
عقب ذلك جرت مراسيم التكريم حيث قام الإخوة عبد الله الدهبلي القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة ومحمد الاهجري أمين عام اللجنة الأولمبية ونبيل المهدي مدير عام الاتحادات الرياضية وأبو علي الخولاني ممثل القسم التربوي لأنصار الله في وزارة الشباب بتكريم الفائزين في البطولة على النحو التالي:


وزن 48 كجم
الأول/ عبد القادر محمد المصري (الأمانة)- كأس –ذهبية- مبلغ مالي
الثاني/ أنور عبد الكريم علوان (اب) فضية- مبلغ مالي
الثالث/ منصور مجاهد (تعز) برونزية – مبلغ مالي

وزن 52كجم
الأول/ مبروك محمد راصع (الأمانة)- كأس- ذهبية – مبلغ مالي
الثاني/ فضل يحيى قيس (الحديدة)- فضية – مبلغ مالي
الثالث/ بكر سعد عبد الوهاب (تعز)- برونزية- مبلغ مالي

وزن 56 كجم
الأول/ هيثم طاهر البرق (الأمانة)- كأس –ذهبية- مبلغ مالي
الثاني/ علي مصلح الضاري (صنعاء)- فضية- مبلغ مالي
الثالث/ عبد الله عبد المنان( تعز)- برونزية- مبلغ مالي

الترتيب العام

الأول/ الأمانة - كأس

الثاني/ الحديدة- كأس

الثالث/ اب-كأس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)