shopify site analytics
المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن - هل ماتزال السيارات والعمارات عالقة في مياه البحر المتوسط في ليبيا - هيئة التأمينات تصرف النصف الثاني من معاش سبتمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين - تفاعل كبير مع فيديو أسر مجندات إسرائيليات - من حضر ومن مثّل الزعماء العرب في وداع الرئيس الإيراني الراحل - مواقف روسيا والبحرين متقاربة إزاء العديد من القضايا الدولية - الاتحاد الأوروبي يهنئ اليمنيين ويؤكد التزامه بوحدة اليمن - الحسني يشن هجوما لاذعا على الانتقالي الحنوبي - عيدروس الزبيدي يدعوا إلى تقسيم اليمن والسعودية تلتزم الصمت - افراح ال المصنف بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت مصادر محلية في تعز، أن طيران تحالف العدوان السعودي عاود التحليق، بشكل مكثف

الثلاثاء, 15-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
أكدت مصادر محلية في تعز، أن طيران تحالف العدوان السعودي عاود التحليق، بشكل مكثف، الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول 2015، بالتزامن مع اندلاع معارك وسط المدينة.

وقال مصدر في مدينة تعز لوكالة "خبر"، إن معارك اندلعت بين قوات الجيش واللجان الشعبية، ومجاميع من الموالين لعبدربه منصور هادي والسعودية، اندلعت في مناطق "الكمب، وثعبات". مضيفاً، أن أصوات الرصاص والقذائف تسمع في أنحاء متفرقة من المدينة.

وهذا أول خرق يتم تسجيله بعد دخول الهدنة "المفترضة حيز التنفيذ".

وعلمت وكالة خبر، من مصادر سياسية مطلعة، أن المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، أجل موعد دخول وسريان وقف إطلاق النار ليدخل حيز التنفيذ الساعة 1 ظهراً بتوقيت صنعاء يوم الثلاثاء 15 ديسمبر كانون الأول 2015.

وكانت مجاميع من الموالين لهادي والرياض، في تعز والجوف ومأرب، استبقت الهدنة ببيانات وتصريحات أكدت فيها أن "الهدنة لا تعنيها". وتخوض تلك المجاميع مواجهات عنيفة ضد قوات الجيش والأمن المسنودة باللجان الشعبية تحت مبرر "دعم الشرعية". في الوقت الذي كانت فيه الحكومة السعودية أعلنت نية التحالف وقف العدوان على اليمن لمدة أسبوع بداية من س 12 ظهراً، يوم الثلاثاء 15 ديسمبر، بناءً على طلب "حكومة هادي".

وخلال الساعات التي سبقت دخول الهدنة المفترضة حيز التنفيذ، أغارت طائرات العدوان على منازل المواطنين في بني الحداد بمحافظة حجة، مخلفة عدداً من الضحايا المدنيين.

كما أغارت، قبل ظهر الثلاثاء، على منزل المواطن علي عبده سيف الجنيد، في منطقة صالة بتعز.

وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في اليمن، العميد شرف لقمان، في تصريح لوكالة خبر، مساء الاثنين 14 ديسمبر، أن قوات الجيش تجدد التزامها الكامل بقرار وقف إطلاق النار من لحظة سريانه بمختلف جبهات القتال، وأكد أن الجيش اليمني لن يخرق وقف إطلاق النار، لكنه سيرد على أي خرق من قبل أي طرف.

وقال العميد شرف لقمان: "إننا ومنذ بداية العدوان ندعو للسلام، ولسنا دعاة حرب، وشعبنا اليمني شعب الإيمان والحكمة الأرق قلوباً والألين أفئدة، كما قال الرسول الأكرم (صلى الله عليه وسلم)، ولكننا في نفس الوقت أولو قوة وبأس شديد بوجه كل من اعتدى علينا، ولن نصبر على ظلم، ولن نسكت، وسنرد على كل من يعتدي علينا بكل إمكاناتنا، وبالتفاف وصمود وثبات أبناء شعبنا اليمني وقياداتنا".

وأكد المتحدث العسكري، أن قوات الجيش واللجان سترد على أي طرف يعتدي على الوطن أو يخرق الهدنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)