shopify site analytics
13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار - أحرق مستوطنون إسرائيليون، الخميس، شاحنة فلسطينية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رغم الإعلان عن بدء سريان الهدنة المفترضة، ظهر الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول 2015م، إلا أن الاشتباكات تواصلت في محافظتي مأرب والجوف

الثلاثاء, 15-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
رغم الإعلان عن بدء سريان الهدنة المفترضة، ظهر الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول 2015م، إلا أن الاشتباكات تواصلت في محافظتي مأرب والجوف، منذ الصباح وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر.

حيث قتل 3 وأصيب 6 مسلحين من الموالين لهادي والرياض المدعومين بقوات عربية وأجنبية في معارك محتدمة خاضتها ضدهم قوات الجيش واللجان الشعبية في منطقة واقعة جنوب شرق معسكر ماس من اتجاه مدغل ورغوان.

وأوضحت مصادر "خبر" للأنباء، أن مناوشات وقعت في المشجح بصرواح وفي التباب المطلة على معسكر كوفل.

وبحسب المصدر، فإن الطيران حلّق في أجواء جبهات القتال بمحافظة مأرب.

وفي محافظة الجوف، دارت مواجهات في منطقة "الحيض" بجوار معسكر الصقور باتجاه جنوب غرب اللبنات. كما وقعت اشتباكات متقطعة في منطقة الخسف والجدفر باتجاه عدوان، وسط تحليق مكثف لطيران تحالف العدوان الذي تقوده السعودية.

وتأتي هذه الاشتباكات في محافظتي الجوف ومأرب، والتي بدأت منذ الصباح الباكر واستمرت حتى الساعة الواحدة – بحسب المصادر – بعد الظهر، وهو وقت بدء سريان الهدنة المفترض أن تتوقف كافة الاشتباكات.

والاثنين 14 ديسمبر، حاولت القوات الموالية للسعودية استعادة السيطرة على مواقع مطلة على معسكر كوفل؛ إلا أن قوات الجيش واللجان تتصدّى لكل تلك المحاولات، فيما حلق الطيران الحربي لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية، وشن غارتين باتجاه مخدرة في جبل اللود.

وتبذل القوات الموالية لهادي والرياض، محاولات يومية للتقدم ناحية المعسكر، واستعادة السيطرة على مواقع محيطة به، بعد إحكام الجيش واللجان الشعبية السيطرة على المكان منذ أيام.

وفي المناطق الواقعة بين مأرب والجوف، أفادت مصادر وكالة "خبر"، أن مواجهات، وقعت الاثنين، بين قوات الجيش واللجان، والمسلحين الموالين للرياض بقيادة هاشم الأحمر، دارت رحاها في قرن منصور والخسف جوار منطقة عَدوان جنوب اللبنات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)