shopify site analytics
رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سلطنة عمان ترفض الانضمام إلى "التحالف الإسلامي" بقيادة السعودية

الأربعاء, 16-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -


رفضت سلطنة عمان، الثلاثاء 15 ديسمبر، الانضمام إلى ما سمي بـ"التحالف الإسلامي" الذي أُعلن في الرياض لمواجهة الإرهاب.

وبرر وزير خارجية عمان يوسف بن علوي، عدم مشاركة بلاده في التحالف المعلن بأن "قوات السلطان المسلحة في الدستور العماني محظورة المشاركة بتجمعات أمنية خارج مجلس التعاون".

وقال بن علوي، إن قرار حظر القوات موجود في الدستور العماني، وبالتالي لايمكن لنا أن نتدخل في مثل هذه التجمعات الأمنية.

وغابت عن التحالف الذي أعلن في الرياض 23 دولة فاعلة في منظمة المؤتمر الإسلامي أبرزها إيران وسوريا والعراق والجزائر وسلطنة عمان وافغانستان.

يشار إلى أن سلطنة عمان لم تشارك في أي من حروب الرياض والولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، خاصة في اليمن وسوريا والعراق.

وكانت صحيفة "القدس العربي" نشرت في الـ10 من ديسمبر، أن السعودية لوحت بقطع المساعدات الخليجية عن سلطنة عمان، جراء سياستها الاستقلالية نحو المنطقة والعالم.
https://www.youtube.com/watch?v=preJNQLtoYc
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)