shopify site analytics
النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إلى المشاركين في المشاورات اليمنية برعاية الأمم المتحدة – في جنيف ،سويسرا.

الخميس, 17-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
رسالة الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين لاجتماع جنيف 2.

إلى المشاركين في المشاورات اليمنية برعاية الأمم المتحدة – في جنيف ،سويسرا.

بروكسل ،15 ديسمبر 2015 .
السادة الكرام..
نكتب لكم بالنيابة عن الاتحاد الدولي للصحفيين، أكبر مؤسسة صحفية في العالم ،والتي تضم أكثر من 600000 صحفي من 139 دولة حول العالم، و تتبعها نقابة الصحفيين اليمنيين ، لنرحب بمشاورات السلام اليمنية ووقف إطلاق النار التي تدار برعاية الأمم المتحدة في جنيف.
يضم الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين صوتهما للمجتمع الدولي الذي يأمل الوصول إلى حل سريع لهذا الصراع المأساوي الذي ترك وراءه العديد من القتلى بين المدنيين ، بما في ذلك 10 صحفيين.
نعلم بأن جميع المنظمات الانسانية وفي مقدمتهم الصليب الأحمر الدولي ،قد دقت ناقوس الخطر بشأن حجم المعاناة الانسانية التي تمر بها اليمن والتي أكدت بأن اليمن سيصبح بعد خمسة أشهر كحال سوريا بعد خمسة أعوام من الحرب.
ونود تذكيركم بقراري مجلس الأمن رقم 1738 للعام 2006، ورقم 2222 للعام 2015 بشأن حماية الصحفيين، وإجبار الأطراف المشاركة في النزاع المسلح في اليمن ، إلى احترام استقلال وحقوق الصحفيين والاعلاميين.

ولذلك فنحن ندعو جميع اطراف هذا الصراع أن تعلن على الملأ التزامها بضمان سلامة الصحفيين، واتخاذ إجراءات سريعة لوضع حد للتهديدات والتحرش التي يتعرض لها العديد من الصحفيين في اليمن.
وعلى وجه الخصوص نطالب بالإفراج الفوري عن زملائنا الصحفيين اليمنيين المعتقلين وهم : أكرم الوليدي، حارث حميد، حسن عناب ، هشام اليوسفي، عبدالخالق عمران، عصام بالغيث، توفيق المنصوري، هشام طرموم، هيثم الشهاب، وليد الصوفي، صلاح القاعدي، أمير باعويضان ومحمد المقرمي، والذين تم اعتقالهم في بداية يونيو من هذا العام. ويجدر التنويه إلى أن عدد منهم قد تعرضوا للتعذيب والمعاملة غير الانسانية ، فنطالب ان تخضع كل تلك الممارسات للتحقيق العادل.

وأخيرا، فإننا ندعوكم إلى إظهار الالتزام الكامل لإعادة فتح المؤسسات الإعلامية المغلقة في البلاد، الخاصة والعامة على حد سواء، من أجل السماح للمئات من الصحفيين الذين فقدوا وظائفهم للعودة إلى عملهم.
وتقبلوا فائق الاحترام
رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين – جيم بو ملحة
الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين- مروان دماج
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)