shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خمس ذهبيات لقوى تعز.. عدن وصيفا وصنعاء ثالثا
حنان نواس تتصدر الشطرنج ومروى تخطف ذهب الطاولة في تنشيطية اتحاد المرأة

الخميس, 17-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز/صنعاء / رانيا البحري -
خمس ذهبيات لقوى تعز.. عدن وصيفا وصنعاء ثالثا
حنان نواس تتصدر الشطرنج ومروى تخطف ذهب الطاولة في تنشيطية اتحاد المرأة
صنعاء نيوز/صنعاء / رانيا البحري ــ تصوير/ عبد الرحمن حويس

تصدرت لاعبة شطرنج تعز حنان نواس ترتيب الفتيات في البطولة التنشيطية لاتحاد رياضة المرأة التي ينظمها الاتحاد خلال الفترة 15-19 ديسمبر الجاري بمشاركة 200 لاعبة احتفاء بأعياد بلادنا وبمشاركة (الأمانة- صنعاء- تعز- عدن- لحج ) إضافة إلى أندية بلقيس –الشرطة-22 مايو- مدرسة سالم الصباح- سنان حطرم- سمية-الطلائع-المرشدات-الصم والبكم .
وجاء تصدر حنان لرقعة الشطرنج النسوي بــ6 نقاط محتفظة بفرصتها القوية في الفوز بالمركز الأول خاصة أنها لم تخسر حتى الجولة السادسة، حيث تجاوزت آلاء الشرقي واللاعبة الواعدة أمل عبد الله، فيما احتفظت أسماء الحليلة بالمركز الثاني برصيد خمس نقاط بعد فوزها على اللاعبتان نورا الاهدل وسارة عامر وارتقت آلاء الشرقي إلى المركز الثالث برصيد أربع نقاط ونصف رغم خسارتها في الجولة الخامسة لتعوض في السادسة بفوز جاء على حساب شقيقتها ملاك، المركزين الرابع والخامس كانا من نصيب الوجه الجديد أمل عبد الله بأربع نقاط التي تساوت مع الخامسة سارة عامر بذات الرصيد.
الطاولة فردي تعز أولا وثانيا وعدن ثالثا
في منافسات الفردي لكرة الطاولة تمكنت لاعبة تعز مروى الغرباني من الفوز باللقب على حساب زميلتها من نفس المحافظة دنيا نجيب الشرعبي فيما حلت سيناء خميس من عددن ثالثا وسلافة سرور من 22 مايو رابعا..
مروى في طريقها للقب فازت على سيناء خميس بثلاثة أشواط لشوطين فيما فازت دنيا على سلافة سرور بثلاثية بيضاء لتتمكن مروى الغرباني من الفوز في النهائي على دنيا.
زوجي الطاولة لتعز
توجت لاعبتا تعز مروى الغرباني ودنيا الشرعبي بلقب زوجي الطاولة بعد فوزهما في النهائي على لاعبتا عدن والأمانة سيناء خميس وعليا سنان بثلاثة أشواط مقابل شوطين حيث فازتا في الشوط الأول اللاعبتان سيناء وعليا بــ (11/4) ثم كررتا الفوز في الشوط الثاني بــ(11/10) لتقلب فتيات تعز الطاولة في الشوط الثالث والرابع والخامس بنتيجة (11/6) (11/6) (11/8).. المركز الثالث كان من نصيب اللاعبتان ربي وروان سليم من الأمانة واللتان فازتا على لاعبتا 22 مايو نجوى عبد الرحمن ووفاء الحديد بثلاثة أشواط مقابل صفر.
الطائرة تهبط في مربع الذهب
تأهلت فرق الأمانة والمرشدات ونادي بلقيس وصنعاء إلى المربع الذهبي لبطولة الكرة الطائرة بعد مباريات جيدة نسبيا من قبل الفرق التي خسرت وسط تألق للفرق المعروفة وأبرزهما صنعاء ونادي بلقيس وكانت مجريات منافسات الأمس قد سارت على النحو التالي:
جمع اللقاء الأول فريقا صنعاء ومدرسة سالم الصباح والذي شهد نتيجة طبيعية بفوز لاعبات صنعاء بقيادة شيماء الروضي لاعبة المنتخب الوطني بثلاثة أشواط نظيفة بواقع (25/2) (25/5)(25/7)، اللقاء الثاني لم يكتمل بعد تأخر فريق مدرسة الطلائع فاحتسبت النتيجة لفريق المرشدات اللاتي قابلن لاعبات مدرسة سالم الصباح وخسرن المباراة بثلاثة أشواط صافية وبواقع (25/0)(25/17)(25/23)..
رابع لقاءات البطولة حققت فيه فتيات نادي بلقيس فوزا مهما على لاعبات الصم والبكم بثلاثة أشواط أيضا وبنتيجة (25/4) (25/6)(25/12)..
القوى
100 متر
الأول: هنادي الشلبي (تعز) 15.45 ثانية
الثاني: سماح عبد الله (صنعاء) 16.12 ث
الثالث: أروى شرف الدين (الأمانة) 16.48 ث
200 متر
الأول: هنادي الشلبي (تعز) 33.28 ث
الثاني:سماح عبد الله (الأمانة) 33.54 ث
الثالث: حنين وكيل (عدن) 34.75 ث
400 متر
الأول: حنين وكيل (عدن) 1.15.12 دقيقة
الثاني:راوية الشلبي (تعز) 1.16.68 د
الثالث: بلقيس شرف الدين (صنعاء) 1.17.42 دق
4*100 تتابع
الأول: تعز 1.06.22 دقيقة
الثاني: الأمانة 1.7.79
الثالث: الصم والبكم 1.9.18
وبهذه النتائج حصدت تعز خمس ذهبيات وفضية فيما خطفت لاعبات عدن ذهبيتين واكتفت صنعاء بذهبية وثلاثة فضيات ومثلها برونزيات أما الأمانة فذهبية وفضيتين وبرونزية ولحج ثلاث فضيات والصم والبكم و2 مايو برونزية واحدة لكلا منهما .
من قلب المنافسات
حضر لقاءات الأمس الإخوة عبد الله الدهبلي القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة ومحمد الأهجري أمين عام اللجنة الأولمبية ونظمية عبد السلام رئيس اتحاد رياضة المرأة.
تميزت عدد من لاعبات المدارس في العديد من الألعاب ومنهما الشقيقتان عفاف وأمل الشويع في الشطرنج وعودة قوية للاعبات القوى بعد انقطاع.
أضيفت منافسات الجلة وتطويح القرص للبطولة فيما تألقت لاعبات محافظات تعز في الطاولة بخطف الألقاب وتنتظرهن بطولة النخبة التي ستنطلق اليوم.
تدير البطولة تحكيما نخبة من الفتيات في الكرة الطائرة عبير ناصر – رباب الحكيمي- سمر الحكيمي بشرى حميد وفي الطاولة أمة السلام الفقيه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)