shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



الجمعة, 06-أغسطس-2010
صنعاء نيوز/ -
برعاية رئيس الجمهورية:
الأحد تدشين فعاليات الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان بأمانة العاصمة
صنعاء نيوز/
تبدأ الاحد المقبل في امانة العاصمة فعاليات الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان للعام 2010م والتي تنظمها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان..
وستكرس الحملة الوطنية لمناقشة دور وجهود الدولة في مكافحة السرطان والحد من انتشاره والجهود المتميزة التي تقوم بها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وتناول عدد الحالات المصابة بأمراض السرطان في اليمن والتي تصل إلى 22ألف حالة، والارتفاع المخيف لحالات السرطان في اليمن والأسباب الرئيسية لهذا الارتفاع المخيف وهي تناول القات واستخدام المبيدات المحرمة دولية والمهربة في القات بالإضافة إلى استخدام (الشمة) والبردقان والمداعة والتدخين..
وأوضح الأخ/عبدالواسع هائل سعيد انعم رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بأنه يجري حالياً في المؤسسة الاستعداد لتدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان على مدى عام كامل في أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية والتي تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية المتنوعة..
وأشار رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة إلى أن فعاليات العام الجاري يتضمن العديد من الأنشطة على صعيد التثقيف والتوعية التي تقوم بها المؤسسة في معظم محافظات الجمهورية وذلك من خلال إقامة العديد من الندوات والمحاضرات النزولات الميدانية إلى المدارس والجامعات ونشر لافتات توعية وطباعة بسترات وملصقات ولوحات ضوئية بالإضافة إلى الحملة الإعلامية في مختلف وسائل الإعلام.
ونوه عبدالواسع إلى معاناة مرضى السرطان نتيجة عدم قدرتهم على توفير العلاج اللازم، وما تقدمه المؤسسة من خدمات صحية ورعاية للمرضى من اجل التخفيف من معاناتهم، الأمر الذي يدفع المؤسسة إلى مضاعفة جهودها من اجل تقديم الرعاية المناسبة للمرضى.. مؤكداً على ضرورة أن يسهم المواطنون في بذل ما يمكنهم بذله من اجل إنقاذ أرواح المرضى المصابين بالأورام السرطانية والتخفيف من معاناتهم، وكذا واجبهم في الوقوف إلى جانب المؤسسة في سعيها نحو مكافحة هذا الداء الخطير والحد من انتشاره.
وأضاف انعم إلى أن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان يقع على عاتقها الكثير من المهام التي تتطلب تضافر كافة الجهود خاصة في ظل تزايد إعداد ضحايا هذا المرض، مفيداً بأن المؤسسة منذ تأسيسها في العام 2003م بإنفاق مئات الملايين على بناء المراكز والوحدات العلاجية غير أن هذه الجهود مازالت بحاجة إلى تعاون الجميع مع المؤسسة للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة في مجال مكافحة السرطان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)