shopify site analytics
القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أربعة أيام كانت فاصلة بين ضربة "باب المندب" واستهداف معسكر "التداوين" في مأرب، مقر ومركز قيادة مركزي لقوات التحالف السعودي،

السبت, 19-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -



أربعة أيام كانت فاصلة بين ضربة "باب المندب" واستهداف معسكر "التداوين" في مأرب، مقر ومركز قيادة مركزي لقوات التحالف السعودي، أحبطت ما خطط له الأخير خلال أشهر، كما تؤكد مصادر عسكرية وميدانية يمنية مسئولة.

وقال مصدر عسكري لوكالة "خبر"، إن الصاروخ – توشكا - الذي أطلقته قوة الإسناد الصاروخي، الجمعة 18 ديسمبر/ كانون الأول 2015، على معسكر "التداوين" الواقع في الصحراء الشرقية لمأرب، خلف 184 قتيلاً بينهم قيادات عسكرية سعودية وخليجية ومرتزقة عرباً وأجانب، بالإضافة إلى خسائر مادية وصفها بـ"الجسيمة".

وأَضاف، أن القائد السعودي العقيد مسفر المقرن، أصيب في الضربة، فيما تم تدمير طائرتين نوع "أباتشي" ومنظومة صواريخ "باتريوت" الأمريكية.

ويعتبر المعسكر، مركز القيادة السري للقوات الموالية لهادي والرياض، حيث تتواجد قيادات عسكرية سعودية وخليجية، بالإضافة إلى خبراء عرب، وينعدم أي تواجد للقيادات اليمنية فيه. ويستخدم المعسكر كمرابض لطيران الأباتشي، وتعرض لقصف بصواريخ الكاتيوشا من قبل الجيش مرتين، خلال المعارك التي تشهدها مأرب.

استهداف "التداوين" جاء متزامناً مع إطلاق القوة الصاروخية صاروخاً باليستياً "قاهر1" استهدف تجمعاً للجنود السعوديين والمرتزقة في منطقة "خباش" في نجران، أعقبه صاروخ مماثل، على تجمع للآليات والجنود في منفذ الطوال باتجاه حرض التابعة لمحافظة حجة، حيث تصدت قوات الجيش واللجان الشعبية لعديد محاولات للزحف والتقدم الميداني.

واتهم المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية العميد شرف لقمان، السعودية و"مرتزقتها" باستمرار انتهاكات الهدنة وخرق وقف النار الذي أعلنته الأمم المتحدة، الثلاثاء، تزامناً مع انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات في سويسرا.

وقال لقمان، في تصريحات نشرتها وكالة "سبأ" الرسمية، إن الرد على الخروقات في مأرب "كان محدوداً لمنح فرصة لأبناء القبائل المغرر بهم للانسحاب من خطوط المواجهات الأمامية والتي يستخدمهم فيها قادة وعملاء العدوان كدروع بشرية، مؤكداً أن مسرح العمليات القتالية لا يزال مفتوحاً أمام الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن الأرض وإحباط مخططات النظام السعودي".

وفيما كانت مجاميع من القوات الموالية لهادي والرياض، أعلنت إحرازها تقدماً ميدانياً في الجوف، ووصولها إلى "الحزم" عاصمة المحافظة، أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "خبر"، أن المعركة تسير وفق خطة معدة مسبقاً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)