shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  
طور العلماء في جامعة غلاسكو البريطانية، نوعاً جديداً من "الكاميرا الكبسولة" التي يمكن أن تساعد بشكل أفضل عن كشف أمراض الحلق والأمعاء وأمراض السرطان

السبت, 19-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -

خبر للأنباء - ترجمة وتحرير/ ليلى جمال:


طور العلماء في جامعة غلاسكو البريطانية، نوعاً جديداً من "الكاميرا الكبسولة" التي يمكن أن تساعد بشكل أفضل عن كشف أمراض الحلق والأمعاء وأمراض السرطان والجهاز الهضمي.

وتستخدم "الكاميرا الكبسولة" بالفعل، بدلاً من المناظير، باعتبارها وسيلة أصغر بكثير من المناظير.

وتحتوى الكبسولة الصغيرة على بطارية وكاميرا ومصدر ضوئى ومصدر لموجات الراديو. وتبدأ الرحلة من الفم إلى نهاية الجهاز الهضمى، وتلتقط الكبسولة الصور بمعدل صورتين فى الثانية.

وبحسب "بي بي سي" انجليزية، فقد نجح هذا الفحص، الكاميرا الكبسولة، بتشخيص أمراض كثيرة كان يصعب تشخيصها، حتى مع استخدام المناظير وصور الأشعة الملوّنة.

والكبسولة هي نفس كاميرة التصوير والجزء الآخر عبارة عن مسجل بيانات رقمي محمول.

وقال الباحث والدكتور اليمني، محمد الروحاني: "قمنا بتطوير النظام بما يكفي لاستهلاك الطاقة لتصوير الجهاز الهضمي البشري بأكمله لمدة تصل إلى 14 ساعة".

وأضاف: "نحن أيضاً مهتمون في توسيع قدرات التصوير لأنظمة "الكاميرا الكبسولة" لمجالات جديدة مثل الموجات فوق الصوتية في المستقبل القريب".

ويمكن استخدام النظام أيضاً للمساعدة في تعقب الأجسام المضادة المستخدمة لتسمية السرطان في جسم الإنسان، وخلق طريقة جديدة للكشف عن السرطان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)