shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تُنفذ اللجنة الوطنية للمرأة خلال الثلاثة الأشهر، مشروع الدعم النفسي ورصد الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة خلال العام الجاري

الثلاثاء, 22-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
مشروع جلسات دعم نفسي للمرأة اليمنية خلال الحرب تنفذه اللجنة الوطنية للمرأة

تُنفذ اللجنة الوطنية للمرأة خلال الثلاثة الأشهر، مشروع الدعم النفسي ورصد الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة خلال العام الجاري، في المدن منذ بداية العدوان واندلاع النزاعات المسلحة.
ويُنفذ المشروع بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ويستمر لأكثر من ثلاثة أشهر.
ويستهدف مشروع الدعم النفسي النساء المتضررات من الحرب واللاتي تعرضن للانتهاكات المختلفة في تسع محافظات هي صعدة وأبين وحجة وحضرموت وعدن وإب وتعز وأمانة العاصمة وعمران.
ويقوم على رصد الانتهاكات بناءً على استمارة معدة من قبل خبراء مختصون في حقوق الإنسان، بالإضافة إلى تقديم جلسات دعم نفسي للنساء اللاتي تعرضن للانتهاكات التي تنوعت بين حالات مرضية ونفسية وجسدية، بالإضافة للتشرد والنزوح والتعرض لإصابات جسدية والضرب وفقدان أقرباء وممتلكات.
ويهدف المشروع إلى التعرف على حجم ونوع الأضرار التي وقعت على النساء وأنواع الانتهاكات التي مورست ضد المرأة اليمنية، في الظروف القاهرة المتزامنة مع اندلاع الحرب في عموم اليمن منذ بدء العام الجاري.
كما يهدف إلى توثيق حالات النساء المتضررات من العنف بشكل عام، ومن الحرب والنزاعات المسلحة بشكل خاص من أجل التأكيد على الالتزام بالقوانين الدولية وتقديم خدمات الدعم النفسي والاحتياجات النفسية للضحايا منهن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)