shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نفذت عدة ورش عمل ومنتديات حوارية وحلقات اذاعية ووقفات صامتة
نشطاء للتنمية تختتم أنشطتها الخاصة بمشروع " نساء في الواجهة " في محافظة تعز

السبت, 26-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -

نفذت عدة ورش عمل ومنتديات حوارية وحلقات اذاعية ووقفات صامتة
نشطاء للتنمية تختتم أنشطتها الخاصة بمشروع " نساء في الواجهة " في محافظة تعز

تعز - خاص
اختتمت في محافظة تعز منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان أنشطتها الخاصة بمشروع " نساء في الواجهة " ، والذي يتم تنفيذه خلال العام 2015 م ، وينفذ المشروع بدعم من منظمة أوكسفام هولندا ، الذي تكللت مخرجاته بصياغة مسودة قانونية تبين كافة الحقوق الخاصة بالنساء.

وقفات احتجاجية
وفي إطار سعي منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الانسان لتنفيذ النقاط الخاصة بالنساء ، نفذت المنظمة سلسلة وقفات احتجاجية لمناصرة قضايا النساء ، احداهن أمام المجلس المحلي في مدينة التربة ، و طالب المشاركات في الوقفة بسرعة تنفيذ النقاط الخاصة بالنساء والمتضمنة في وثيقة مخرجات الحوار الوطني ، كما نفذت وقفة احتجاجية لمناصرة قضايا المرأة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، ورفعت المشاركات عبارات تطالب فيها بحقوقها وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ، ونفذت وقفة احتجاجية نسوية أخرى أمام المجلس المحلي بمدينة التربة ، وقد رفع المشاركين في الوقفة عبارات تطالب بحقوق المرأة في المجتمع .

منتديات حوارية
وفي مجال الحوار لمناقشة الحقوق السياسية للمرأة نفذت المنظمة المنتدى الحواري الأول في مدينة التربة محافظة تعز ، وناقش المشاركين في المنتدى الحقوق السياسية للمرأة ، ومقارنتها بالوضع الراهن للمرأة في المجتمع ، واستهدف المنتدى 30 مشارك ومشاركة من الشخصيات الاجتماعية وقادة الأحزاب السياسية ومنظمات مجتمع مدني وإعلاميين وحقوقيين ومهتمين ، للخروج بعدة توصيات سترفع وسيستفاد منها في صياغة المسودة القانونية ، وتحدثت الاستاذة / إشراق المقطري عن المشروع قائلة : أن المنتدى يعد من ضمن عدة أنشطة تنفذها المنظمة ضمن مشروع " نساء في الواجهة " والذي بدء تنفيذه في مدينة تعز.

وتواصلا لأنشطة المشروع نفذت المنظمة في وقت سابق المنتدى الحواري الثاني في مدينة التربة - محافظة تعز ، وشارك في المنتدى 33 مشارك ومشاركة من المهتمين والناشطين وأحزاب سياسية ، ناقش المشاركين في المنتدى مجمل القضايا التي تخص النساء والتي تضمنتها مخرجات الحوار الوطني ، وخرج المنتدى بعدة توصيات سترفع إلى الجهات المعنية للاستفادة منها ، يذكر أنه تم تنفيذ منتدى مماثل في نفس المدينة بالإضافة إلى ثلاث ورش عمل .

دورات تدريبية
وفي إطار سعي المنظمة لتدريب شابات من مختلف المكونات السياسية نفذت في مدينة التربة بمحافظة تعز ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي تنفذها المنظمة ، حيث عقدت دورتين تدريبيتين في تعز ، تلتها الدورة التدريبية الثالثة و المتعلقة بمناصرة قضايا المرأة وفق مخرجات الحوار الوطني ، واستهدفت فيها 26 شابة من مختلف المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والناشطات الحقوقيات والمهتمات , استمرت لمدة ثلاثة أيام ، وبهذا الخصوص استعرضت مديرة المشروع مريم الزبيري حول برنامج الورشة التدريبية التي يتضمن برنامجها الحديث عن الحقوق السياسية والقيادة والتفاوض والمناصرة .

رسومات جدارية
وفي نشاط الرسوم الجدارية نفذت المنظمة عدة انشطة رسومات جدارية على عدد من الشوارع بريشة الرسامة التشكيلية منى الذبحاني وزميلاتها ، حيث استهدفت شوارع مدينة التربة وسور فرع جامعة تعز .

ومن ضمن الأنشطة التي نفذتها منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الانسان ،إعداد دراسة قانونية تتضمن أبرز ما جاء في مسودة الدستور من نصوص متعلقة بالنساء ومقارنتها مع الدستور النافذ ، والعمل على إعداد مسودة نصوص قانونية.

تجدر الاشارة ان مشروع " نساء في الواجهة " هو مشروع بدأ نشاطه في يناير وتنفذه منظمة نشطاء لحقوق الانسان خلال العام 2015م ، ويحتوي على عدة انشطة متنوعة ثلاث ورش عمل ومنتديات حوارية وحلقات اذاعية ووقفات صامتة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)