shopify site analytics
طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفذت مقاتلات العدوان السعودي، اليوم الثلاثاء ,غارات جوية مستهدفة قلعة تاريخية في مديرية بني مطر التابعة لمحافظة صنعاء.

الثلاثاء, 29-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
نفذت مقاتلات العدوان السعودي، اليوم الثلاثاء ,غارات جوية مستهدفة قلعة تاريخية في مديرية بني مطر التابعة لمحافظة صنعاء.

وأكد مسؤول محلي لوكالة خبر، أن المقاتلات السعودية استهدفت، بعدة غارات، قلعة بوعان الأثرية الواقعة في عزلة الثلث بمديرية بني مطر، ما أدى الى تدمير أجزاء كبيرة منها.

ولفت، أن الغارات استهدفت، أيضاً، أبراج وشبكة الاتصالات بالقرب منها، متسببة في تدميرها بشكل كامل.

وكانت "خبر" للأنباء، نشرت، في وقت سابق، تقريراً مؤرخاً يرصد الاستهداف وتدمير مقاتلات التحالف السعودي الممنهج لقطاع الاتصالات وبنيته التحتية منذ بدء العدوان على اليمن في الـ 26 مارس الماضي.

قلعة بوعان: "هي قلعة أثرية شاهقة قديمة البناء تقع في أعالي جبال بوعان ويسيل بالقرب منها (وادي الغوله) وهو دائم الجريان، تعد هذه القلعة أحد الحصون التاريخية المهمة في مديرية بني مطر خاصة ومحافظة صنعاء بشكل عام، وكانت "قلعة بوعان" أحد أهم المواقع الاستراتيجية التي تمركزت فيها قوات الجمهورية خلال فكها الحصار عن العاصمة صنعاء في السبعينات".

وطال القصف الجوي، بعدة غارات، مطار صنعاء الدولي، وقاعدة الديلمي الجوية، بالعاصمة صنعاء، بحسب مصدر أمني لوكالة خبر.

وأشار، أن غارات أخرى تركزت على منطقة الكسارات بمديرية ضلاع همدان التابعة لمحافظة صنعاء أحدثت أضراراً بالغة في الأراضي الزراعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)