shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بقلم : عمر دغوغي صحفي وفاعل جمعوي

الأربعاء, 30-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز/بقلم : عمر دغوغي صحفي وفاعل جمعوي -

تعتبر الهيئة المغربية للوحدة الوطنية من أبرز الهيئات التي بصمت نفسها بأنشطتها الجمعوية بالمملكة ،الذي يترأسها السيد عبد اللطيف العلوي، وفي إطار مسارها سيرا على منهاج الدفاع عن القضايا الوطنية وإتباعا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بضرورة لعب دور في التعريف بالقضايا الوطنية الكبرى والمشاركة فيما فيه خير وسلامة هذا الوطن الحبيب وخدمة لخصوصياته الثقافية والحضارية والإسلامية المتميزة في المذهب المالكي والعقيدة و إمارة أمير المؤمنين والبيعة الشرعية،واستعدادها الدائم للدفاع عن القضايا المصيرية للمغرب خاصة منها قضية الوحدة الترابية مع التعبئة الشاملة والمساندة المطلقة من قبل الهيئة المغربية للوحدة الوطنية لكل مبادرات جلالته الحكيمة والسديدة ، ومواصلة تجندها ووقوفها الصامد للتصدي لكل المؤامرات والدسائس والمخططات الخبيثة المستهدفة للأمن والاستقرار والوحدة الوطنية، ، والتي تنادي دائما إلى الحماس والروح الوطنية التي قادت كفاح آبائنا وأجدادنا في معركتي الاستقلال والبناء والنضال ضد أعداء الوحدة الترابية والتضحية بالغالي والنفيس والتشبث الدائم عبر الأجيال بأهداف العرش العلوي المجيد.
الهيئة المغربية للوحدة الوطنية، و كنظيراتها من الهيئات والتنسيقيات والمنظمات والجمعيات المدنية التي تأسست بالمملكة المغربية الشريفة بموجب الظهير الملكي الشريف رقم 1/58/376. وبحسب القانون الأساسي لهذه الهيئة فهي جمعية مستقلة.
أهدافها دعم مشروع الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية. والمساهمة والانخراط في برامج تنمية الأقاليم الجنوبية بشراكة مع باقي الجمعيات المهتمة بهذا الشأن. وتحقيق الاندماج الاجتماعي لساكنة مناطق الأقاليم الجنوبية وفق مرتكزات مقترح الحكم الذاتي الذي دعا إليه جلالة المنصور بالله سيدي محمد السادس نصره الله.
إتباعا لمسودات الدستور الجديد للمملكة المغربية واحتراما تاما للقانون العام، والابتعاد عن كل ما هو سياسي بالقول والفعل، سنت الهيئة المغربية للوحدة الوطنية قانونها الأساسي الهادف في غالبية بنوده إلى التشبث الدائم بشعار الله الوطن الملك وخدمة الصالح العام تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة والمهابة الملك سيدي محمد السادس نصره الله وأيده، والاشتغال والدفاع عن القضايا الوطنية والتعريف بها وطنيا ودوليا تبصرا وحكمة ووعيا بالمرحلة ودقتها، كما أخذت على عاتقها المشاركة الفعالة وبذل الجهود نحو تنمية شاملة وتعاون كامل مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على استقرار البلاد وكذا الدفاع عن موروث إمارة المؤمنين.
تندرج أنشطة الهيئة المغربية للوحدة الوطنية في جميع المجالات التوعية الوطنية والثقافية والدينية والرياضية وغيرها من الميادين التي تزيدها رونقا ببنود قانونها الأساسي الذي التزمت به.
كما تساهم الهيئة المغربية للوحدة الوطنية، في تنظيم ندوات ولقاءات ثقافية ولقاءات علمية وطنية ودولية للتعريف بموروث الثقافي المغربي. وتعزيز روابط وعلاقات مع كل شرائح المغربية بالداخل والمقيمين بالخارج.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)