shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تحدثت تقارير صحفية الأربعاء 30 ديسمبر/ كانون الأول 2015، أن ملايين المستخدمين لشبكة "الانترنت" لن يستطيعوا الدخول إلى المواقع

الأربعاء, 30-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
تحدثت تقارير صحفية الأربعاء 30 ديسمبر/ كانون الأول 2015، أن ملايين المستخدمين لشبكة "الانترنت" لن يستطيعوا الدخول إلى المواقع والسبب يعود إلى عملية تحديث ستشمل معيار ' SHA-1' الذي سيتحول مع بداية 2016 إلى المعيار الجديد SHA-2.

وتقول التقارير ، إن نحو 40 مليون مستخدم سيجدون عائقا في الدخول إلى المواقع الآمنة لأنهم يستخدمون أجهزة ومتصفحات وأنظمة تشغيل قديمة ومن بين تلك الدول مصر والسودان واليمن وليبيا.

ولاحظ عديد متصفحين يمنيين، يومي الثلاثاء والأربعاء، عند استخدامهم متصفح جوجل كروم ، موزيلا فايرفوكس أو حتى متصفح مايكروسوفت، ظهور قفل صغير على شريط العناوين مع اختصار ' HTTPS ' الذي يدل على ان الموقع الذي تتصفحه مثل الفيسبوك وجوجل .. محمي وآمن.

وبموجب الإجراءات الجديدة فإن كل نظم التشغيل التي تدعم خوارزميات تشفير أقدم من SHA-1 لن تستطيع الدخول، ولن تتمكن المتصفحات من التعرف على المواقع الآمنة التي تستخدم بروتوكول HTTPS، حيث يقدر عدد أولئك المستخدمين بنحو 40 مليون شخص.

ومع بداية 2016 سيتم الانتقال إلى المعيار الجديد لتشفير المعلومات وضمان امن وخصوصية بيانات المستخدمين وحمايتهم من الاختراق. لكن المشكلة لا تكمن هنا، بل ان المتصفحات أو أنظمة التشغيل القديمة ليس لديها دعم للمعيار الجديد، وبالتالي لن تكون قادرة على التحقق من صحة وامن المواقع مثل الفيسبوك وغيرها من المواقع المشفرة على شبكة الانترنت في الممارسة العملية، ما يعني ان الهواتف المحمولة التي يتجاوز عمرها خمس سنوات، لن تستطيع الولوج لهذه المواقع بشكل آمن ومحمي !

ووفق التقارير، فإنه وعلى سبيل المثال، سوف يتأثر حوالي 6٪ من مستخدمي الإنترنت في الصين بهذا التغيير، وقس على ذلك باقي الدول الاخرى؛ مما يعني ان الأسواق الناشئة ستتأثر بشكل رئيسي.

إذا كنت تستخدم نسخة جوجل كروم (39 فأعلى) ؛ موزيلا فايرفوكس 37 أو أعلى. أو مايكروسوفت ايدج، المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل ويندوز 10؛ فليس هناك ما يدعو للقلق. هذه المتصفحات لديها بالفعل دعم للمعيار 'SHA-2'. ولكن إذا كنت على أندرويد 2.2 أو حتى على نظام التشغيل ويندوز XP، فستعاني من هذه المشكلة مع بداية العام الجديد على الأقل حتى يتم التوصل إلى حل نهائي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)