shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تبنى تنظيم القاعدة هجوما وقع في محافظة شبوة (جنوب شرق) في 25 تموز/يوليو واسفر عن مقتل ستة جنود يمنيين، بحسب بيان نشرته السبت مواقع اسلامية متطرفة.

وجاء في بيان "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" ان مجموعة من مقاتلي التنظيم "قامت بعملية اقتحام لاحدى النقاط العسكرية للامن المركزي، وذلك بولاية شبوة، فقتلوا ستة من جند الطاغوت" الرئيس علي عبد الله صالح.

الأحد, 08-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -


تبنى تنظيم القاعدة هجوما وقع في محافظة شبوة (جنوب شرق) في 25 تموز/يوليو واسفر عن مقتل ستة جنود يمنيين، بحسب بيان نشرته السبت مواقع اسلامية متطرفة.

وجاء في بيان "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" ان مجموعة من مقاتلي التنظيم "قامت بعملية اقتحام لاحدى النقاط العسكرية للامن المركزي، وذلك بولاية شبوة، فقتلوا ستة من جند الطاغوت" الرئيس علي عبد الله صالح.

واضاف البيان ان الهجوم جاء "ضمن عمليات نفي الخبث، لتطهير جزيرة العرب، من عملاء امريكا".

واوضح التنظيم ان اثنين من مهاجميه قتلا في الهجوم، مؤكدا انه يستهدف الجنود اليمنيين لانهم "اليد الضاربة للعميل علي صالح، وهم الذين يثبتون حكمه الظالم (...) ويقفون مع الحملة الصليبية على بلادنا، وهم خط الدفاع الاول للامريكان".

واعتبر التنظيم في بيانه ان "علي صالح وحكومته وجنوده، الظلمة، هدف مشروع لنا، إلا ان يتوبوا الى الله قبل القدرة عليهم".

واضاف ان "كل من يقف مع علي صالح وحكومته، ومع الحملة الصليبية، ضد امتنا المسلمة فهو عدو لنا وهدف مشروع لنا".

وقتل الجنود الستة اثناء توليهم نقطة تفتيش امنية قرب منشأة نفطية تابعة لشركة اجنبية في العقلة الواقعة على بعد 45 كلم شرق عتق، عاصمة محافظة شبوة. واستخدم المهاجمون الذين كانوا على متن سيارة رباعية الدفع، في هجوم مدفعا رشاشا وصواريخ.

وتعتبر محافظة شبوة معقلا لتنظيم القاعدة تماما وكذلك ايضا لقبيلة العوالق التي ينتمي اليها الامام المتشدد انور العولقي الذي يحمل ايضا الجنسية الاميركية. والاخير يحتمي بقبيلته بعدما بات مطلوبا من قبل الولايات المتحدة والسلطات اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)