shopify site analytics
قيادة محافظة صعدة ، بدءاً من أصغر مدير معني ووصولاً إلى المحافظ .. - هاليفي: إطلاق إيران الصواريخ على إسرائيل سيقابل برد - وفاة أربعة أشخاص وإصابة اثنين آخرين في حادث مروري بالحديدة - أهلي صنعاء يرد على معاذ الخميسي - زيارة عيدية لمُنتسبي جمعية عتمة التعاونية الزراعية بمديرية عتمة - لقي سبعه اشخاص حتفهم اليوم بذمار - توفي 10اشخاص بينهم 4 نساء في 23 حادثا مروريا بذمار - العلم للجميع - دمشق: ضربات إيران لأهداف عسكرية إسرائيلية "حق في الدفاع عن النفس - ‏مرةً أخرى يرتكب النظام في ‎الأردن خطأ استراتيجي للأسف -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / غمدان أبوعلي

السبت, 02-يناير-2016
صنعاء نيوز/الحديدة / غمدان أبوعلي -
كرم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة علي بن علي القوزي يوم أمس صانعي الأفلام الوثائقية التي تناولت صمود المرأة التهامية في ظل النزاع والحروب الذي تمر بة بلادنا ..
وفي الحفل الذي نظمتة مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة القيادات الشابة وبالتعاون مع منظمة اوكسفام نوفب ضمن برنامج الكاميرا صوت الشباب (تعرف عليها) أكد القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة على دعم قيادة المحافظة لجهود منظمات المجتمع المدني والتي تساهم في دعم وتمكين المرأة في ظل النزاع والحروب ولمواجهة كل الظواهر السلبية والدخيلة على المجتمع ..
من جانبها استعرضت الأخت داليا قاسم رئيسة مؤسسة بنات الحديدة أهداف المشروع الذي أستمر على مدى ثلاثة أشهر من خلال تمكين الشباب ومنحهم المهارات في استخدام الكاميرا وتقنيات إنتاج أفلام الوثائقية ورفع الوعي من خلال جلسات عرض الأفلام والتعرف على مفهوم النوع الاجتماعي " الجندر" ؛ داعية المشاركين إلى تطبيق المعارف التي تلقوها في حياتهم العملية .
تخلل الحفل استعراض للافلام الوثائقية التي أعدها الشباب والتي هدفت إلى عرض معاناة المرأة التهامية في ظل النزاع والحروب كما تخللة عرض مسرحي من قبل فريق على كيفك والقى القصائد والكلمات المعبرة بالمناسبة ..
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على معدي الأفلام الوثائقية والمساهمين في إنجاح الأفلام الوثائقية .
الجدير ذكرة بأنة تم خلال المشروع إنتاج 4 أفلام وثائقية قصيرة عن دور المرأة اليمنية كقائدة في ظل النزاع والحروب من بينها فيلم وردة الذي تناول دور المرأة التهامية في تحسين دخل الأسرة في ظل النزاع وكذا فيلم I Can أنا أستطيع وفيلم قطرة حياة وفيلم ورود فصل الصيف وكذا تنفيذ جلسات عمل وعروض أفلام ومناقشات حية للأفلام المنتجة التي أعدها شباب الحديدة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)