shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالرزاق الضبيبي

السبت, 09-يناير-2016
صنعاء نيوز/عبدالرزاق الضبيبي -
صنعاء نيوز/عبدالرزاق الضبيبي
[email protected]

انطلقت في عموم محافظات الجمهورية الحملة الوطنية لشلل الاطفال مادون السنة الخامسه من منزل الي منزل بالتزامن مع حملة التحصين للحصبة والحصبة الالمانيه من سن ٦ اشهر - ١٥سنه والتي تستمر علي مدي ثلاتة ايام.
يذكر ان لقاح الخصبة والخصبة الالمانية سيستهدف اكثر من ٢مليون طفلا في ٦٢ مديريه موزعة علي ١٧ محافظه.
وتشير تقارير الصحة العالمية الي ان الحصبة والحصبة الالمانية هما مرضان خطيران وشديدا العدوي ينتقلان عبر الرذاذ المتطاير من فم المصاب اتناء السعال والعطس.او اثناء الالتماس المباشر مع افرازات الانف والبلعوم. وكلاهما يتصف بنفس العلامات كالحمي والطفح الجلدي.
ويشير المصدر الي ان الحل الامثل للوقاية هو التحصين الذي ثبتت كفاءته في الحد من خطر الامراض كالشلل .
لكنه لايغني عن الالتزام بالنظافة الكاملة وندابيرها داخل المنزل وخارجه.
الي ذلك تقول الدراسات العلمية الي فاعلية لقاحات الحصبة والحصبة الالمانية وامانها،حيث ان الجرعة الاولي من هذا اللقاح تعطي الطفل المحصن نسبة مناعه تصل الي ٨٥٪.
هذا وينصح المختصين الاباء بضرورة تلقيح اطفالهم وتحنبيهم ويلات العاهات والامراض المستعصيه
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)