shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالرزاق الضبيبي

السبت, 09-يناير-2016
صنعاء نيوز/عبدالرزاق الضبيبي -
القائم باعمال وزير التربيه:- تسليح الارياف والحضر بالعلم يمكن الاجيال من تجاوز العقبات التي تواجههم.

دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي اليوم بأمانة العاصمة برنامج تدريب و تأهيل معلمات الريف الجدد للعام 2015 /2016م والذي ينظمه قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة بتمويل من وحدة برنامج الشراكة العالمية للتعليم.

وفي التدشين تطرق الدكتور الحامدي الي اهمية البرنامج في اعداد وتأهيل معلمات الريف الذي يستهدف تدريب الف و 600 معلمة في المناطق النائية ب 13 محافظة ، مشيرا الى اهمية تسليح اجيال المستقبل بالعلم بما يمكنهم من النجاح وتجاوز كافة العقبات والتحديات التي ستواجههم.

ودعا الي رص الصفوف وتظافر الجهود سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء استمرار العدوان لما من شأنه رفع نسبة الالتحاق في اوساط الفتيات وبناء جيل متعلم قادر على النهوض بوطنه يلبي كافة احتياجاته.

علي الصعيد الاخر اوضحت وكيل الوزارة لقطاع تعليم الفتاة الدكتورة اشراق الحكيمي ان هذه المرحلة من البرنامج تسعى على مدى شهر من الزمن الى رفع كفاءات مدربي معلمات الريف واكسابهم المعارف والمهارات اللازمة في التخصصات المستهدفة بما يسهم في ايجاد مدربين متمكنين في تلك المحافظات ، مبينة انه سيتم تدريب 348 مدرب في ثمانية مجالات تشمل 38 دليل تدريبي.

وتطرقت الى الجهود التي يبذلها قطاع تعليم الفتاة لرفع نسبة الالتحاق في اوساط الفتيات والحد من تسربهن من المدارس و ابرز احتياجات و معوقات العمل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)