shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خلال تدشين فعاليات الدليل التدريبي بصنعاء:
التأكيد على أهمية توسيع عملية التدريب وتفعيل مشاركة الرجال في مناهضة العنف ضد المرأة 

- بدأت اليوم في  صنعاء فعاليات اللقاء الموسع الخاص بتدشين الدليل التدريبي لمناهضة العنف ضد المرأة والتي نظمته مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) تحت عنوان (النساء والرجال... يداً بيد لمناهضة العنف)

الإثنين, 09-أغسطس-2010
صنعاء نيوز /عبدالخالق البحري -
خلال تدشين فعاليات الدليل التدريبي بصنعاء:
التأكيد على أهمية توسيع عملية التدريب وتفعيل مشاركة الرجال في مناهضة العنف ضد المرأة

- بدأت اليوم في صنعاء فعاليات اللقاء الموسع الخاص بتدشين الدليل التدريبي لمناهضة العنف ضد المرأة والتي نظمته مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) تحت عنوان (النساء والرجال... يداً بيد لمناهضة العنف) والذي أعده مؤسسة اوكسفام ومنظمة كفى عنفاً.. بمشاركة 25 كادراً يمثلون وسائل الإعلام المحلية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين في مجال حقوق الإنسان..
وفي افتتاح فعاليات التدشين أوضحت الأخت/فتحية عبدالواسع وكيلة امانة العاصمة للشئون القانونية الخبيرة القانونية بمؤسسة مدى أهمية الدليل التدريبي لمناهضة العنف ضد المرأة.
وأفادت وكيلة أمانة العاصمة للشئون القانونية بأنه تم التدشين للدليل التدريبي النوعي للمرة الثانية، من قبل مؤسسة مدى بالتعاون مع منظمة اوكسفام.. وذلك لاستخدامه بعد أن اخضع للعديد من التدريب والدراسات كمسودة.. وتم الوصول إلى العديد من المفاهيم، وتضمن الدليل الكثير من الأنشطة والبرامج والمعلومات والمفاهيم، وما يمكن أن يعمله الرجل لمساندة قضايا المرأة ومناهضة العنف ضد المرأة ..
وأشارت فتحية عبدالواسع إلى أن الدليل تم التوجه له من خلال التواصل وإلقاء الكثير من الأنشطة والبرامج التي من شأنها سيتم العمل بها لمناهضة العنف ضد المرأة، كون مؤشرات مناهضة قضايا العنف ضد المرأة مازالت مؤشرات لم تكن بالمستوى المأمول.. ولذلك وجد العديد من الخبراء والعاملين في هذا المجال العديد من المعالجات والحلول حول كيفية تشابك الأيادي من اجل مواجهة العنف ضد المرأة، من خلال إيجاد بعض الاستراتيجيات وموائمتها مع خصوصيات المجتمع المدني، والمقاربات التي من خلالها إشراك الرجل كمساند للمرأة في مناهضة العنف ضد المرأة، كون الرجل هو الشريك الحقيقي لمساندة المرأة والعمل معه يحقق فوائد كثيرة وناجحة ومرضية في مناهضة العنف ضد المرأة..
من جانبها أشارت الأخت/ سلطانة الجهام المدير التنفيذي لمؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) إلى أهمية الدليل في انه يوجد آليات فاعلة لإشراك الرجال في مناهضة العنف ضد النساء ويحدد أساسيات لمفاهيم العنف سواء كان العنف بكافة صوره أو العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي، أو المصطلحات التي يتم تواردها ما بين الجهات أثناء التدريب بحكم توحيد مثل هذه المصطلحات لدى الجهات..وأيضا فهم ما يستطيع الرجال فعله من اجل إنهاء العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى كيفية بناء شراكات قوية نستطيع من خلالها التخفيف والحد من بعض أشكال العنف سواء كانت في مناطق حضرية او ريفية..
وأضافت المدير التنفيذي لمؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي إلى انه تم استهداف الجهات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني لأنه بدوريهم بتم إيصال الرسالة والقيام بعملية التدريب الميداني على الدليل الإرشادي، لكي يتم الاستفادة منها ونتمنى منهم التغذية الراجعة، ونتوقع من خلال تدشين هذه الدليل تحسين مستوى مشاركة الرجال في إطار عملية التوعية والتدريب، للوصول إلى مستوى التخفيف من أشكال العنف ضد المرأة. في المناطق الحضرية والريفية.. بناء على الذي يتم استهدافهم في كل برنامج تدريبي.. مفيدة بأن الدليل التدريبي يتكون من عشر وحدات ركزت على الهدف من إشراك الرجال في مناهضة العنف ضد المرأة ومفاهيم الفرق بين العنف والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وتحديد الأدوار التي يستطيع القيام بها الرجال وبناء الشراكات من اجل إنهاء العنف ضد المرأة..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)