shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الأحد, 10-يناير-2016
صنعاء نيوز -
نظم طلاب جامعة حضرموت، الاحد 10 يناير/كانون الثاني 2016، وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة بمدينة المكلا؛ للضغط على رئاسة الجامعة للعدول عن قرار تعليق الدراسة ومطالبتها باستئنافها في جميع الكليات والاقسام وفي كل التخصصات والمستويات.

وقال احد الطلاب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية لوكالة خبر، ان الوقفة اتت من اجل استئناف الدراسة وحل الاشكالات التي اجبرت رئاسة جامعة حضرموت على ايقافها.

من جهتها اكدت اللجنة الطلابية المنظمة للوقفة ان اهداف الوقفة الاحتجاجية هي:

- الضغط على رئاسة الجامعة والجهات المعنية لإيجاد حلول عاجلة تفضي الى استئناف وعودة الدراسة وحل جميع المشكلات التي تترتب على توقيف جامعة حضرموت.
- توجيه الرأي العام والمجتمع بضرورة حق التعليم والعمل وفق الطرق المتاحة من أجل استئناف الدراسة.
- إيصال صوت الطلاب الى صناع القرار من أجل الالتفات الى قضية عودة الدراسة وجعل قضية التعليم من ضمن أولوياتهم الآنية.

وتعالت أصوات الحاضرين من مختلف شرائح المجتمع أثناء الوقفة الاحتجاجية بعبارات مفادها التعليم يصنع وجودا وحياة.. وافصلوا التعليم عن السياسة.. ولا لتجهيل حضرموت.

ورفع الطلاب والطالبات شعارات ولافتات للتعبير والتنفيس عن الرغبة العارمة التي تجتاح صدورهم في العودة لمقاعد الدراسة.

وافادت مصادر محلية "خبر" للانباء ان تنظيم القاعدة بمدينة المكلا اشترط اواخر العام الماضي، على مجلس جامعة حضرموت، انشاء نظام غير مختلط بالكليات ليتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام 2014/ 2015.

وقالت المصادر، ان مجلس الجامعة ابلغ تنظيم القاعدة ان انشاء كليات جديدة من اجل تطبيق النظام المذكور بين الطلاب والطالبات سيكلف الجامعة، ويضطرها لتوفير مدرسين وفتح كليات جديدة، وان الميزانية المالية لا تسمح لها بتنفيذ ذلك.

من جهته قال مصدر أكاديمي، رفض الكشف عن اسمه، في تصريحات لوكالة "خبر": إن اجتماعاً عقد، خلال ديسمبر/كانون الاول، بين عناصر من القاعدة ورئاسة الجامعة، ووضع التنظيم شروطه لبدء العام الجامعي الجديد، كان أهمها منحه نسبة 50% من الإيرادات المالية لجميع كليات الجامعة، وكذا منع الاختلاط بين الجنسين في جميع المستويات والكليات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)