shopify site analytics
الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" - الإعدام بحق مدانَين بجريمة قتل واختطاف بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 	
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده حذرت حلف شمال الأطلسي (الناتو) من خطأ أعماله في ليبيا والعراق

الإثنين, 11-يناير-2016
صنعاء نيوز -


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده حذرت حلف شمال الأطلسي (الناتو) من خطأ أعماله في ليبيا والعراق.. لافتا إلى أن الحلف لم يستمع إلى هذا التحذير.

وقال بوتين في مقابلة مع صحيفة (بيلد) الألمانية اليوم الاثنين: "لقد عارضنا بشدة ما جرى في العراق وليبيا وبعض البلدان الأخرى، وقلنا لا يجوز فعل هذا ويتعين عدم ارتكاب هذه الأخطاء، لكن لم يصغ إلينا أحد واعتبروا أننا نعادي الغرب".

وتساءل الرئيس الروسي: "كيف تعتقدون الآن حين أصبح لديكم مليون لاجئ، هل كان موقفنا معاديا للغرب?".

وأشار إلى منظومة الدرع الصاروخية التي تنشر في أوروبا بذريعة مواجهة الخطر النووي الإيراني، وإلى حديث باراك أوباما عام 2009م حول عدم ضرورة الدرع الصاروخية في حال زال الخطر النووي الإيراني.

وأضاف بوتين: "الاتفاقية مع إيران وقعت، وتبحث الآن مسائل رفع العقوبات، وكل شيء يخضع لرقابة منظمة الطاقة الدولية، وبدأ نقل اليورانيوم إلى روسيا، لكن الدرع الصاروخية يستمر بناؤها وفق اتفاقات وقعها الأمريكيون مع تركيا ورومانيا وبولندا وإسبانيا".

وأكد الرئيس الروسي في مقابلته مع الصحيفة أن عدم إعلان روسيا في الـ 25 سنة الأخيرة عن مصالحها الخاصة كان خطأ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)