shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الخميس, 14-يناير-2016
صنعاء نيوز - 📝عبدالرزاق الضبيبي صنعاء نيوز/📝عبدالرزاق الضبيبي -



اشاد المتحدث باسم منظمة اليونسيف في اليمن محمد الاسعدي بحجم التفاعل الايجابي مع الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال ومرض الحصبة والحصبة الالمانية التي بدات في التاسع من الشهر الجاري في مختلف المحافظات المستهدفه ومديرياتها المختلفه.
ودعا الاسعدي الاباء والامهات وكل اطراف المجتمع الفاعلة والموثرة الي استغلال ماتبقي من وقت الحملة والدفع بالاطفال نحو التحصين لتحنيبهم عاهات ومضاعفات هذه الامراض القاتله التي قد تودي بالاطفال الي الوفاه.
وقال:- وبفضل الله ثم باستمرار الحملات الوطنية والتحصين الروتيني المستمر عبر العيادات المتنقلة التي تدعمها اليونيسف في عدد من المحافظات لم تسجل حالة واحدة لشلل الأطفال او الحصبة وهذا إنجاز كبير إذا ما عكسناه على واقع البلاد وتدهور المنظومة الصحية بسبب الصراع القائم والذي أتي على كثير من مقدرات النظام الصحي في البلاد.
مبينا الدور الذي تضطلع به اليونسيف بقوله:-
تتكفل اليونيسف بدعم وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات المديريات بتوفير اللقاحات عبر الشراء المباشر والنقل بطائرات خاصة لليمن والمساعدة والدعم المباشر في عملية الحفاظ على سلامة اللقاحات عبر مراكز التبريد والحفظ المركزية في صنعاء والمحافظات كما توفر المنظمة الحافظات / البرادات المحمولة التي تستخدمها فرق التحصين المتنقلة من بيت الى بيت او تلك الثابتة في المرافق الصحية.
كما تمول أنشطة التعبئة الاجتماعية والتوعية الإعلامية الداعمة لعملية التطعيم في الحملات الوطنية، علاوة على المساهمة في دعم تكاليف التشغيل المتمثّلة بنقل اللقاحات وأجور العاملين..
وفي الختام وجه المتحدث باسم السونسيف الدكتور محمد الاسعدي الشكر لكل المتطوعات والمتطوعين في الميادين في مختلف المحافظات والمدن والمديريات والقرى الذي بذلوا جهوداً استثنائية في هذه الظروف الاستثانئة ووصلوا للأطفال بغرض تحصينهم ضد الأمراض القاتلة.
[email protected]
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)