shopify site analytics
عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت مصادر محلية بمديرية المسيمير ان سلطات الأمن بمحافظة لحج جنوبي اليمن قامت باعتقال خمسة أشخاص من أبناء المديرية ، حتى يتم تسليم مطلوبين على خلفية اشتباكات مع مدير امن محافظة لحج المعين حديثا .

الثلاثاء, 10-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -
قالت مصادر محلية بمديرية المسيمير ان سلطات الأمن بمحافظة لحج جنوبي اليمن قامت باعتقال خمسة أشخاص من أبناء المديرية ، حتى يتم تسليم مطلوبين على خلفية اشتباكات مع مدير امن محافظة لحج المعين حديثا .

وقالت المصادر إن اعتقال أبناء المسمير جاء على خلفية اشتباكات بين شباب مسلحين من ابناء المسيمير كانوا يقطعون طريق (المسيمير عقان ) بعد توقيف رواتبهم التي يتلقونها من صندوق النظافة والتحسين بالمديرية وأفراد من الأمن العام قيل أن مدير امن المحافظة كان معهم حين وقعت الاشتباكات .

و قالت مصادر أمنية إن المطلوبين أطلقوا الرصاص على مدير أمن المحافظة أثناء مروره في الطريق ، بينما تؤكد المصادر المحلية أن الأطقم الأمنية هي من باشرت إطلاق الرصاص على الشباب مما أدى إلى إصابة شخصين هما ( مازن فضل المسهري ، واحمد سعيد المسهري ) في الاشتباكات التي حدثت قبل يومين لا يزال احدهما يرقد في مستشفى ابن خلدون بلحج .

مصادر في الحراك الجنوبي بالمسيمير وكرش اتهمت الامن باختلاق مشاكل لغرض إلقاء القبض على نشطاء الحراك في المسيمير ، قائلة إن " الشباب الذين قاموا بقطع الطريق لم يستجب احد لمطالبهم التي قالوا انها حقوقية ومتمثلة في قطع رواتبهم من قبل صندوق النظافة والتحسين بالمديرية وعددهم حوالي سبعين شابا وموظفا في صندوق النظافة والتحسين ولا دخل لقضية الحراك فيها " . بحسب مصادر الحراك.

وأضافت مصادر الحراك أن المعتقلين تعرضوا للتعذيب والضرب المبرح بينهم شخصان قاموا باسعاف الجريحين (مازن واحمد سعيد المسهري) ، في حين لا تزال المطاردات جارية من قبل سلطات الأمن بلحج لأقرباء الشباب الذين اشتبكوا مع مدير الأمن بالمحافظة حتى يتم تسليمهم إلى إدارة الأمن .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)