shopify site analytics
شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار - مؤسسة سد مأرب باليمن تنظم حفل اشهار كلستر السلام المحلي - تفقد انشطة الدورات الصيفية في مديريات القفر - المؤتمر العلمي لجراحة العظام يختتم اعماله - الاحنلال يخاف من فضح جرائمه - قيام عصابات الكيان الصهيوني بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة في القدس - في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - النظام السعودي يكافئ معمم مدان بالعمالة لاسرائيل بقناة فضائية

الأحد, 17-يناير-2016
صنعاء نيوز -
في الوقت الذي حاربت السعودية قناتي الميادين والمنار لكشفهما جرائمها بحق اطفال وشيوخ ونساء اليمن .. اقدم النظام السعودي على مكافأة متهم ومحكوم بالعمالة لاسرائيل وهو المدعو السيد محمد علي الحسيني البقاعي الشمسطاري اللبناني بقناة فضائية باسم “أوطاني” تبث على نايل سات في الوقت الذي حجبت قناة المنار عن عرب سات.

وكتب حسين الديراني على صفحته في موقع التواصل الاحتماعي فيسبوك ان الهدف الرئيس من هذه القناة هو النيل المقاومة الاسلامية في حزب الله والجمهورية الاسلامية الايرانية.
واضاف الديراني ان النظام السعودي قد خصص طائرة وحسابات بنكية مفتوحة لدعم الحسيني في حربها الممنهجة على المقاومة التي لطالما حاربت ولا زالت العدو الصهيوني والجمهورية الاسلامية التي تدعم المقاومة في فلسطين من اجل تحرير الارض المغتصبة.
واشار الديراني ان الحسيني تبرأت منه عائلته وعشيرته ومدينته واصبح مسكنه قصور ال سعود بعد ان افرجت عنه الدولة اللبنانية وقضاء محكوميته بجرم التعامل مع العدو الصهيوني ولكن مستمر بالتعامل معها من خلال عمله كاحد مرتزقة ال سعود…
نبذة عن الحسيني:
كانت قد قضت المحكمة العسكرية الدائمة بالسجن على الأمين العام للمجلس الاسلامي العربي في لبنان السيد محمد علي اسماعيل الحسيني في الأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات لجهة المادة 278 عقوبات وبتجريده من الحقوق المدنية ومدة ستة أشهر لجهة المادة 72 أسلحة وبمصادرة الأسلحة المضبوطة، ودمج العقوبتين بحيث تنفّذ بحقه العقوبة الأشد أي الأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات وبتجريده من الحقوق المدنية ومصادرة المضبوطات ما عدا الأغراض الشخصية وردّت ما زاد أو خالف من الطلبات والأسباب.
حيثيات الحكم على الحسيني:
ثبت من الدراسة الفنية المجراة من قبل مديرية المخابرات على حركة ارقام محمد علي الحسيني والمدعو محمد كريمي والتي يثبت تواصل المتهم والمدعو كريميمع الارقام المستعملة من قبل الموساد الاسرائيلي.

وحيث ثبت منن اعترافات المتهم في التحقيقات الاولية والاستنطاقية بأن الرقم 541330/01هو هاتف منزله وقد اجرى اتصالا منه بالرقم البريطاني المؤمم من قبل الموساد الاسرائيلي بالرغم من معرفته لمرجعية هذا الرقم كان جوابه انه اجرى ذلك من باب الفضول والتطفل، لم يكن مقنعا مع العلم بزن المجيب على المرقم المذكور قد اجابه بأن الأمر يتعلق بالاسرى الاسرائيليين.
وحيث ثبت ان المتهم قد امتلك خط هاتف بريطاني ذات الرقم 8911 وبدأ باستعماله منذ 23/2/2008 لغاية 13/6/2008 وارسل منه عدة اتصالات إلى الرقم البلجيكي 3247840398 المستخدم ايضا من قبل الموساد الاسرائيلي كما تلقى على خطه البريطاني عدة اتصالات وسائل من الخط البلجيكي المشبوه الذي استعمل للاتصال مع العملاء اديب العلم وانطوان ابو جودة وايلي الحايك.
وحيث ثبت ان المتهم الحسيني قد ارسل وتلقى اتصالات ورسائل علىالخط البريطاني 447784359790 المشبوه والمستخدم من قبل المسواد الاسرائيلي ابتداء من16/8/2009.
وحيث ثبت ان الرقمين المشبوهين البريطاني والبلجيكي لم يتم تشغيلهما في لبنان الا مع المتهم الحسيني. وحخيث ثبت ايضا ان الرقم الايطالي 393229294705 والرقم 971501883454 المستعملين من قبل المتهم محمد علي الحسيني وعلى نفس المكان التي استعمل عليها الرقم البريطاني العائد له قد اجريا اتصالات مع الرقم البلجيكي المشبوه والمستخدم من قبل الموساد الاسرائيلي وكان جوابه لدى سؤاله عن ذلك: «لم اعد اتذكر».
وحيث ثبت من اعترافات المتهم محمد علي الحسيني انه كان على علاقة جيدة مع الايراني محمد سيد رضا كريمي والذي تبين من الدراسة الفنية للاتصالات انه كان يتواصل مع الرقم البريطاني 44764100000 المستخدم من قبل الموساد الاسرائيلي، وقد تلقى هذا الرقم حوالى 49 اتصالاً من الرقم 430453/07 المستعمل من قبل كريمي وان هذ الرقم كان على تواصل مع المتهم (حوالى 42 اتصالاً 26/4/2010 و7/5/2011).
وحيث ثبت ان المتهم قد ارسل رسالة الى رقم بريطاني مستخدم من قبل الموساد يطلب فيها (تنفيذ وعده بأسرع وقت ممكن) ولدى سؤاله عن ذلك اجاب ان من زوده بهذا الرقم هو الايراني محمد علي آغا زاده من منظمة مجاهدي خلق.
وحيث تبين من اعترافات المتهم في التحقيقات الاولية بأنه كان على علاقة بالمدعو حسن الراضي وهو من المعارضة الاهوازية الذي اخبره بأن الاسرائيليين عرضوا عليه المساعدة بالسلاح والتدريب للقيام بعمليات ضد ايران وقد اشار المتهم بالمضي قدماً في هذه العلاقة بالقول له «أكمل الطريق ثم نظم تقريراً للمخابرات الايرانية».
وحيث تبين ان تبريرات المتهم لم تكن مقنعة بل بقيت مبهمة وواهية ويتنصل من الجواب متذرعاص بأن لا تفسير لديه بالنسبة للاتصالات والاشخاص الذين تواصل معهم اضافة الى ارتباطه بعدة اجهزة مخابراتية لها علاقة بالموساد الاسرائيلي.
وحيث ثبت انه ضبط في منزل المتهم وفي سيارته بعض الاسلحة الحربية غير المرخصة.
وحيث يكون بالتالي قيام المتهم بالافعال المذكورة اعلاه خاصة لجهة اتصالاته بالموساد الاسرائيلي واحد جواسيسه وهو على بيّنة من اره خلال تواصله مع اشخاص على علاقة مع الموساد الاسرائيلي مما يجعل عناصر المادة 278 عقوبات متوافرة بحقه ويقتضي تجريمه بها.
وحيث يكون قيام المتهم لجهة حيازته ونقله الاسلحة والذخائر الحربية مما يجعل عناصر المادة 72 اسلحة متوافرة بحقه ويقتضي ادانته بها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)