shopify site analytics
انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! - القدوة يكتب: غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة - بنك اليمن الدولي ينفي اشاعات أفلاسه - المواصفات تعلن عن وصول أحدث أجهزة فحص وتحليل الذهب - هانم داود تكتب: رضوى عاشور - الحردول يكتب : منير الحردول - قيادي في الحراك الجنوبي يتلقي تهديد بالتصفية الجسدية - المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نجح فريق طبي يمني أمس في مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء برئاسة الدكتور/عادل الحسني أستاذ الجراحة العامة والصدر ورئيس قسم الجراحة بالمستشفى من إجراء عملية جراحية لاستئصال طحال لمريض في منتصف العمر يزن أكثر من عشرين كيلو جراماً (وزن الطحال الطبيعي لا يزيد عن 300جرام)، وبهذا يكون وزنه أكبر طحال يتم استئصاله بهذا الحجم على مستوى العالم بحسب ما تشير له الدراسات والمراجع الطبية الحديثة..

الثلاثاء, 10-أغسطس-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -



ـ نجح فريق طبي يمني أمس في مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء برئاسة الدكتور/عادل الحسني أستاذ الجراحة العامة والصدر ورئيس قسم الجراحة بالمستشفى من إجراء عملية جراحية لاستئصال طحال لمريض في منتصف العمر يزن أكثر من عشرين كيلو جراماً (وزن الطحال الطبيعي لا يزيد عن 300جرام)، وبهذا يكون وزنه أكبر طحال يتم استئصاله بهذا الحجم على مستوى العالم بحسب ما تشير له الدراسات والمراجع الطبية الحديثة..
وأوضح أ.د/ حامد عمر الكاف مدير عام مستشفى الكويت الجامعي في تصريح لـ(الثورة) بأن إجراء مثل هذه العمليات الكبرى والنوعية والتي لا تجرى إلا في كبريات المستشفيات العالمية، أجريت في المستشفى بفريق يمني 100% ذو كفاءة عالمية، والحمد لله تكللت بالنجاح التام، ومن المتوقع أن يتم الإجراء لاحقاً بتسجيل هذه العملية النوعية في موسوعة جينس الخاصة بالاكتشافات الطبية والعلمية العالمية.
وأشار الدكتور الكاف إلى أن مستشفى الكويت الجامعي يمتلك خبرات وكفاءات طبية وطنية تعمل بروح الفريق الواحد جعلت من المستشفى نموذجاً متميزاً باعتباره يمثل صرحاً علمياً تعليمياً شامخاً، ويشهد المستشفى حالياً تطوراً ملحوظاً في مستوى تقديم خدماته الطبية رغم شحة الإمكانيات المالية وكثرة عدد الحالات المترددة من المرضى والتي تصل إلى أكثر من عشرة آلاف حالة مرضية أسبوعيا مع أن معظم الخدمات الطبية والصحية تقدم شبه مجانية..
واضاف مدير عام مستشفى الكويت الجامعي بأنه يجري حالياً الإعداد والتحضير لافتتاح مركز دراسة فسيولوجية وأمراض الأعصاب والعضلات، وتوسعة مركز التشخيص المبكر لأورام الثدي وأبحاثه بمنحة مالية مقدمة من شركة تليمن للاتصالات، وكذا تطوير قسم الأنسجة وافتتاح مصنع الأكسجين الذي سيزود المستشفى مركزياً.. ويشهد المستشفى حالياً عملاً دءوبا للرقي بالعمل الطبي والأكاديمي ومواكبة التطورات الطبية العالمية.. ويأمل مدير المستشفى باعتمادات مالية لاستمرار العمل في الأقسام والمراكز التي تم افتتاحها مؤخراً نظراً لشحة الميزانية المعتمدة لما يقدمه المستشفى من خدمات طبية وأكاديمية متطورة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)