shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وجهت الإدارة العامة للمرور عدد من التعليمات الخاصة بأعداد خطط الحركة المرورية في شهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى تسهيل حركة السير وتلافي الإشكاليات المرورية التي تظهر كل عام خلال الشهر الكريم..

الثلاثاء, 10-أغسطس-2010
صنعاء نيوز:/نافع عبدالرقيب -



وجهت الإدارة العامة للمرور عدد من التعليمات الخاصة بأعداد خطط الحركة المرورية في شهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى تسهيل حركة السير وتلافي الإشكاليات المرورية التي تظهر كل عام خلال الشهر الكريم..
وأوضح العميد/ يحيى زاهر مدير عام المرور بأن التعليمات المرورية خلال شهر رمضان المبارك ستسهم أن شاء الله في تخفيف الحوادث المرورية وستساعد بشكل او بأخر رجل المرور في تخفيف الازدحام وتنظيم حركة السير..
وأشار الأخ مدير عام المرور إلى أن التعليمات المرورية تتمثل في تنظيم وترتيب أعمال القوى البشرية والإمكانيات المادية وتكثيف الخدمات قبيل الشهر الكريم على الأسواق ومراكز التسوق والترتيب بحسب أولويات المهام وبما يمكن من تلافي أية تداعيات سلبية في مواجهتها، وزيادة نسبة الخدمات من القوى والأفراد في الأماكن، حيث يزداد منسوب الحركة والأخذ بمعطيات وظروف الزمان والمكان بهذا الصدد ولا سيما عند اقتراب موعد الإفطار وأثنائه حيث تزداد إشكاليات واختناقات الحركة.
وأفاد العميد زاهر بأن التعليمات المرورية في شهر رمضان المبارك تتمثل أيضا في تعزيز الخدمات والنزول الميداني لكل منتسبي المرور ما بين الساعة الثالثة والنصف عصراً وحتى الساعة السابعة مساء.. باعتبار أن الشهر الكريم شهر التسامح والتصالح والسلوك الطيب وحسن التخاطب وتقدير في الإجراءات واقتصار الضبط على المخالفات المنشودة بما تتماشى مع روحانية الشهر الكريم، والعمل أيضا على طباعة كميات من الملصقات والمطويات التوعية والتنسيق مع أي جهة أخرى تتبنى ذلك لاستغلالها بتقديم النصح والتوجيه للتحذير من خطورة عدم الالتزام بربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، وقيادة صغار السن والسرعة الزائد والتجاوز غير الأمن بهدف تعزيز انسياب الحركة على الطريق واستمرارية نظام الخدمات اليومية من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل نظرا لاختلاف مواعيد الحركة في العمل اليومي والتسوق الليلي ووضع خطط بالزمان والمكان والمكلفين بما يستوعب هذه المعطيات.
وأضاف مدير عام المرور بان التعليمات المرورية في الشهر الكريم تتضمن أمسيات رمضانية لعدد من الضباط والإفراد والصف لمناقشة قضايا العمل وهموم ومشاكل العمل اليومي والمعالجات الممكنة واستقدام محاضرين إلى المساجد المتواجدة في الإدارات للحديث عن السلوك والمعاملة أثناء الشهر الكريم، وإعطاء النصائح والإرشادات الدينية، بالإضافة إلى ترتيب عمل مسابقات وإصدار مجلات حائطية موجهة لتقديم النصح والمشورة واتخاذ العبر والعضات مما يعنيه هذا الشهر الكريم في حياة الناس وسلوكهم ووضع خطط تفصيلية لهذه الاتجاهات بالزمان والمكان والمكلفين والإمكانيات وتقييمها نهاية عطلة عيد الفطر المبارك والتوفيق بين ما تضمنته الخطة الفصلية وخطة الشهر الكريم..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)