shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 18-يناير-2016
صنعاء نيوز -
أعلنت وزارة الخارجية في واشنطن أن الحكومة الأمريكية وافقت، الأحد، على دفع 1.7 مليار دولار إلى إيران لإنهاء قضية مرتبطة ببيع معدات عسكرية منذ الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979.

وفقا لشبكة سي إن إن، أشارت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إلى أن إيران كانت قد دفعت 400 مليون دولار لشراء معدات عسكرية، وتم تجميد هذه الأموال بعد الثورة الإسلامية في إيران عام 1981.

وأوضحت الوزارة أن الولايات المتحدة سوف تعيد الـ 400 مليون دولار بالإضافة إلى 1.3 مليار دولار كتسوية على فوائد المبلغ الأصلي ليكون الإجمالي 1.7 مليار دولار.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن التسوية "إيجابية جدا" بالنسبة للولايات المتحدة وإنهاء هذه القضية التي بدأت قبل أكثر من 3 عقود.

ويأتي الإعلان عن هذه التسوية في الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة فك تجميد أصول إيرانية تقدر بـ100 إلى 150 مليار دولار بموجب الاتفاق النووي الإيراني مع القوى الدولية، وإجراء صفقة تبادل سجناء، بينما فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران بسبب إجراء تجارب على صواريخ بالستية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)