shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في اختفاء مراسل الجزيرة حمدي البكاري وزميليه بتعز؟

السبت, 23-يناير-2016
صنعاء نيوز -


لليوم الثاني توالياً لا يزال مصير مراسل الجزيرة، حمدي البكاري واثنين من رفاقه في مدينة تعز باليمن مجهولاً، بعد أن قالت القناة إنها فقدت الاتصال بمراسلها منذ مساء الاثنين، داعية إلى الإفراج الفوري عن مراسلها.

وفق إفادات متطابقة لوكالة "خبر"، فإن اختفاء البكاري وزميلين له في جولة سنان بتعز، والتي تعتبر أحد أهم معاقل المقاتلين الموالين للتحالف في المدينة، بظروف وصفت بـ"الغامضة".

وقال مدير مكتب الجزيرة في اليمن سعيد ثابت، في تصريحات له على القناة: "ننتظر من السلطات القائمة في تعز أن تعطينا معلومات عن الزميل حمدي". داعياً الخاطفين إلى مراجعة تقارير حمدي التي تبثها الجزيرة ليعلموا أنه يقدم المعلومة ويقوم بدوره الصحفي خارج أي حسابات سياسية، مؤكداً أن غيابه سيكون له تأثير سلبي على التغطية الميدانية للجزيرة في تعز واليمن.

ويورد الناشط في منظمة مواطنة اليمنية، عبدالرشيد الفقيه، أنه "ينبغي الكف عن العبث بإطلاق التخمينات، بشأن اختطاف البكاري وزميليه عبدالعزيز الصنوي، ومنير السبئي، وتأسيس مواقف بناء عليها، لأن هذه الطريقة في التعامل مع الوقائع في ظرف غاية في الحساسية والخطورة مشاركة للجناة وخفة ستضاعف الضرر".



وشدد الفقيه، في نشر على صفحته في فيسبوك، على ضرورة التحرك السريع، من قبل الأطراف الفاعلة على الأرض، لإجراء تحقيقات عاجلة وفاعلة للوصول إلى الحقيقة وإعادة البكاري وزميليه.. وأردف: "هذا ليس الوقت المناسب لتسجيل النقاط، فسلامة الزملاء وعودتهم إلى أسرهم ومحبيهم أولى الأولويات".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)