shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نشرت منظمة العفو الدولية (اليوم الجمعة)، تقريراً على موقعها الالكتروني، كشفت فيه عن أدلة جمعتها المنظمة..

السبت, 23-يناير-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ ترجمة/ليلى جمال:


نشرت منظمة العفو الدولية (اليوم الجمعة)، تقريراً على موقعها الالكتروني، كشفت فيه عن أدلة جمعتها المنظمة تؤكد أن قوات التحالف الذي تقوده السعودية، ألقت قنابل عنقودية أمريكية الصنع على العاصمة اليمنية صنعاء في 6 يناير/كانون الثاني 2016.

وأفادت التقارير، التي جمعتها المنظمة، بأن الهجوم أسفر عن مقتل صبي يبلغ من العمر 16 عاماً وإصابة 6 مدنيين آخرين. كما تناثرت الذخائر الصغيرة في 4 أحياء سكنية مختلفة.

ودعت منظمة العفو الدولية، التحالف أن يوقف فوراً استخدام الذخائر العنقودية، التي هي بطبيعتها أسلحة عشوائية ومحظورة دولياً.

وأشارت المنظمة في تقريرها، أن المتحدث باسم القوات العسكرية لقوات التحالف الجنرال أحمد عسيري، نفى لـCNN بشكل قاطع، استخدام التحالف الذخائر العنقودية على صنعاء، وقال إن التحالف استخدمها مرة واحدة على هدف عسكري في حجة اليمنية في أبريل 2015.

ومع ذلك، وفقاً لمعلومات منظمة العفو الدولية، فإن التحالف هو الطرف الوحيد للصراع الذي لديه القدرة على إسقاط القنابل من الجو. كما تؤكد الأدلة الدامغة على أن التحالف أسقط الذخائر العنقودية يوم 6 يناير على صنعاء. وقد شمل البحث مقابلات مع 9 من السكان المحليين، بما في ذلك عائلة الصبي الذي قتل و3 من الجرحى، و2 من شهود العيان، ورئيس جهاز الأمن في غرب صنعاء و2 من المصورين المحليين الذين زاروا المواقع التي تأثرت بالهجوم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)