shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
جرد سلاح الجو الأميركي 3 ضباط من شهادة الكفاءة النووية، وتم إيقافهم عن العمل، مع التحفظ على أسمائهم، بعدما دمروا بالخطأ صاروخاً نووياً أثناء محاولة إصلاح عطل فيه.

الإثنين, 25-يناير-2016
صنعاء نيوز -


جرد سلاح الجو الأميركي 3 ضباط من شهادة الكفاءة النووية، وتم إيقافهم عن العمل، مع التحفظ على أسمائهم، بعدما دمروا بالخطأ صاروخاً نووياً أثناء محاولة إصلاح عطل فيه.

وبحسب تقارير إعلام غربية، أوضح سلاح الجو الأميركي، أن القرار جاء بعد إجراء تحقيقات موسعة عن الحادث الذي وقع عام 2014، خلال عملية الكشف الروتينية على الصواريخ النووية العابرة للقارات.

واعتبر تقرير ملخص النتائج، أن الحادثة تعتبر سرية، وأن السرية فرضها الجنرال روبن راند، الذي تولى قيادة القوات الجوية الضاربة في يوليو 2015.

وأضح التقرير، أنه لم يصب أي شخص بأذى جراء الحادثة التي لم تتسبب بأي خطر على سلامة الأفراد، كما تم إبلاغ البنتاجون بالحادثة وبالنتائج التي أسفر عنها التحقيق، وأطلع الكونجرس عليها.

وتم التحفظ على فريق الخبراء العاملين في سلاح الجو الذين تسببوا بتدمير الصاروخ.

وتُقدر الأسلحة النووية الموجودة في العالم اليوم بحوالى 16.300، موجودة في 98 موقعاً داخل 14 بلداً، منها 10.000 فقط في الترسانات النووية للدول المختلفة، في حين تنتظر البقية التفكيك والتخلص منها، ومن هذه المجموعة توجد 4000 جاهزة للاستخدام، و1800 في وضع الاستعداد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)