shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اجتماع «تضامن المنتخبين الفرنسيين مع المقاومة الإيرانية بوجه التطرف المغطى بالإسلام»

الثلاثاء, 26-يناير-2016
صنعاء نيوز -

اجتماع «تضامن المنتخبين الفرنسيين مع المقاومة الإيرانية بوجه التطرف المغطى بالإسلام»

مساعدة المدعين الكاذبين بالاعتدال في إيران تغذي آلية القمع وتصدير الإرهاب

يوم الأحد 24 كانون الثاني/يناير 2016 اقيم اجتماع تحت شعار «تضامن المنتخبين الفرنسيين مع المقاومة الايرانية بوجه التطرف المغطى بالاسلام» في مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في اوفيرسوراواز (شمالي باريس) وبحضور السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية شارك فيه شخصيات سياسية ومنتخبون فرنسيون.
وقالت السيدة رجوي في كلمة لها: «روحاني الذي كان يدعي أثناء الانتخابات الرئاسية للنظام بأنه سيجلب الاعتدال سيزور اوربا بعد أيام بسجل أسود يشمل: ألفي إعدام، وقمع الاقليات الدينية، والإعدامات المتواصلة للسجناء السياسيين، وقصف ليبرتي بالصواريخ ، ونشر الفقر والبطالة والركود في المجتمع الإيراني، وتصعيد التدخلات المميتة في سوريا والعراق، وتأجيح الحرب في اليمن، والإرهاب في الكويت والبحرين، واختبار صواريخ جديدة و...
وأكدت رجوي: روحاني يريد من خلال زيارته لاوروبا التستر على ضعف النظام وعزلته. انه يسعى من خلال التظاهر بالاعتدالية للتستر على الإعدامات في إيران ودور الملالي في قتل السوريين. مضيفة: الشعب الإيراني يتوقع أن لا تفتح فرنسا المجال أمام خدع ومراوغات روحاني وتجدر لفرنسا أن تقف بجانب الشعب الإيراني. لأن ذلك يمثل الدفاع عن الإنسانية وكذلك الدفاع عن قيم فرنسا كما انه يدل على سياسة صحيحة.
وتابعت رجوي: هناك البعض من داعمي الملالي يقولون ان روحاني بمنأى عن هذه السياسات، ولكن روحاني لا يفصل نفسه عن هذه السياسات. انه يدافع عن الإعدامات ويدعم ديكتاتورية بشار الأسد ويسعى لتوسيع الصواريخ لقوات الحرس ويدافع عن الاستبداد الديني.
هذا وتكلم في هذا الاجتماع عدد من الشخصيات السياسية ومنتخبي الشعب الفرنسي بينهم راما ياد وزيرة حقوق الانسان السابقة، ودومينيك لوفور عضو الجمعية الوطنية الفرنسية، و ايف بونه المحافظ الفخري، وجان بول جاندون رئيس بلدية سرجي، و برونو ماسه رئيس بلدية وليه آدام ، وكلو كريغير رئيس بلدية آنير سوراواز، وخليد ال فرا ، و جان بير بكه رئيس بلدية اوفيرسوراواز السابق، و جاك فيت رئيس بلدية نوويل سوراواز السابق، و جيلبر مارساك رئيس بلدية جويي لو موتيه السابق، والسيدة سيلوي فاسيه رئيس بلدية بوئن، وآرماند جاكمن رئيس بلدية موسى لوويف، وهروه توغوئه رئيس بلدية ويلباريسي، وسئواد آنسلو ممثلا عن منتخبي محافظة سن اِ مارن، و دومينيك بايي رئيس بلدية ووجور، و محمد شرفاوي ، و بوعلم بن خلوف ممثلا عن منتخبي محافظة سن دني، و جاكي دوميني رئيس بلدية اورس.
وأشارت مريم رجوي في جانب آخر من كلمتها الى أن النظام الايراني أدخل على مضض الاتفاق النووي حيز التنفيذ الاسبوع الماضي وأكدت قائلة: بفضل ما كشفته المقاومة الايرانية والعقوبات التي فرضها المجتمع الدولي، اضطر نظام الملالي الى التخلي عن مشاريعه النووية المشؤومة. انها كانت تجربة مهمة للغاية وأثبتت أن النظام واهن أمام الضغوطات، مضيفة: حان الوقت لإجبار النظام على وقف الإعدامات و الإفراج عن السجناء السياسيين، ووقف الهجمات على اللاجئين في مخيم ليبرتي وبرنامجه الصاروخي. مؤكدة أن الطريق الوحيد للسلام والاستقرار في المنطقة يكمن في قطع أذرع النظام في المنطقة وفي سوريا والعراق ولبنان واليمن و... ووقف قتل المواطنين السوريين العزل.
وأعربت مريم رجوي عن اشمئزازها تجاه الحادث المروع الذي وقع في فرنسا في 13 تشرين الثاني/نوفمبر معتبرة توسع مجموعة داعش ذا الطاقة الانفجارية من العواقب المدمرة المترتبة على مساعي الملالي في بسط هيمنتهم في المنطقة وقالت: عندما قام الملالي الحاكمون في إيران وبمساعدة الأنظمة الصنيعة لهم في كل من العراق وسوريا بقمع شعوب هذه البلدان توفرت بذلك الأرضية لتنامي داعش. وتابعت: وقد ذكر القرآن الكريم لا إكراه في الدين. ولهذا السبب اننا نرفض بحزم أحكام شريعة الملالي كونها تخالف الإسلام. اننا نرفض الحكومة الاستبدادية سواء أكانت تحت مسمى ولاية الفقيه في طهران أو باسم الخلافة أو الدولة الإسلامية. الإسلام الحقيقي هو مدافع عن الحرية. ومدافع عن مساواة النساء ويدعو إلى سلطة الشعب و يدعو إلى التسامح.
هذا وتخللت الاجتماع عروض فنية رائعة من الموسيقى قدمها الاستاذ محمد شمس وحميد رضا طاهر زاده من الموسيقاريين و الفنانين الأعضاء في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
24 كانون الثاني/ يناير 2016
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)