shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وزير الخارجية البريطاني في "حكومة الظل": الأسلحة البريطانية تستخدم في ارتكاب انتهاكات خطيرة في اليمن

السبت, 30-يناير-2016
صنعاء نيوز -



قال وزير الخارجية البريطاني في حكومة الظل هيلاري بن في كلمة امام مجلس العموم البريطاني - الخميس- ان "هناك خطر جدي ان تكون الاسلحة البريطانية تستخدم في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الانساني في اليمن ونحن ندعو الى إجراء تحقيق في هذه المسألة"

حديث بن أمام مجلس العموم جاء بعد يوم على استجواب ثان لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون أمام البرلمان بشأن المشاركة البريطانية في المسئولية عن الانتهاكات الواسعة في الحرب على اليمن، التي وثقها تقرير خبراء الأمم المتحدة. ورفض كاميرون مجددا اجراء تحقيق في الانتهاكات ووقف تصدير الأسلحة والذخائر للسعودية ودول التحالف.

وذكرت - في السياق- صحيفة ديلي ميل البريطانية - الجمعة -أن حكومة ديفيد كاميرون تواجه مطالبات جديدة بإيقاف تصدير الأسلحة إلى السعودية بعد تأكيد تقرير أممي باستخدامها لاستهداف المدنيين والمنشآت المدنية في اليمن.

وكان كاميرون ووزير خاجريته هاموند قد أقرا في وقت سابق أمام المشرعين بمشاركة خبراء وعسكريين بريطانيين في ادارة الحملة العسكرية والجوية على اليمن.

وفي كلمته أمام مجلس العموم أكد وزير خارجية حكومة الظل أن "اليمن يتعرض لكارثة انسانية مع مقتل نحو سبعة الاف شخص وتشريد اكثر من مليونين ونصف المليون بينما يعاني الملايين في هذا البلد من شح في الغذاء .. وبالنظر الى نتائج تحقيق الخبراء الدوليين الخطيرة للغاية هل ستعمد حكومتنا الى تعليق تصدير الاسلحة للسعودية حتى يتم استكمال التحقيق بهذا الشأن..؟"

وقالت هيومن رايتس ووتش عبر مكتبها في لندن عقب صدور تقرير الخبراء ان التقرير ينهي عاما من الأكاذيب التي كان يرددها هاموند ومسئولون بريطانيون بشأن نفي حدوث اي انتهاكات للقانون الانساني الدولي في الحرب على اليمن والحملة الجوية التي تتلقى الأسلحة والذخائر بنسبة كبيرة من بريطانيا.

وأصدر البرلمان الأوروبي قرارا تاريخيا يتبنى التقرير الأممي للجنة الخبراء ويندد بالحملة الجوية على اليمن ويدين الانتهاكات مؤكدا فشل الحرب السعودية على نحو كارثي في اليمن واستفادة الإرهابيين من الظروف التي أوجدتها حملة التحالف السعودي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)