shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منظمة يمن تعقد مشاورتين محلتين مع وزراتي حقوق الانسان والشؤون القانونية حول عقوبة الاعدام

الأحد, 31-يناير-2016
صنعاء نيوز -



عقدت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية مشاورتين محليتين مع وزارتي حقوق الإنسان والشؤون القانونية ضمن مشروعها مع الاتحاد الاوروبي
المشاورات حول مقترح التعديلات القانونية الخاصة بعقوبة الاعدام تركزت على أهمية التعاون بين الحكومة وبين منظمة يمن وخاصة أن القوانين الوطنية التي تقضي بعقوبة الاعدام خارج القصاص الشرعي بحاجة إلى إعادة النظر فيها.
وقد تم التشديد من اجل العمل في الفترة القادمة على شراكة مستمرة وفاعلة بين المنظمة والوزارة من اجل انجاح تمرير هذه التعديلات القانونية الخاصة بعقوبة الاعدام.
وأكد الحضور على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول العربية والاسلامية فيما يخص تطبيق عقوبة الاعدام وبالأخص في الموضوع السياسي .
وتطرق الحديث من المشاركين والمشاركات حول إشكاليات القصور والتقنين التشريعي، وايضا اشكالية إعطاء القاضي صلاحيات الحكم بالاعدام تعزيرا، إلى جانب التنبيه إلى خطورة الاستغلال السياسي للنظام التشريعي والقانوني.
وخرجت المشاورتين المحليتين مع وزارتي حقوق الانسان والشؤون القانونية بضرورة التحرك من اجل التخفيف للمواد التي تقضي بعقوبة الاعدام واصلاح العيوب في النصوص التشريعية والثغرات الموجودة في القوانين.

صادر عن منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية
صنعاء – 31 يناير 2016م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)