shopify site analytics
صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء: بلقيس اليمني

الإثنين, 01-فبراير-2016
صنعاء نيوز/صنعاء: بلقيس اليمني -
صنعاء: حفل خطابي واستعراضي بتخريج الدفعة الثانية من حملة دبلوم (أساسيات الإنقاذ والحماية المدنية)

اقامت (كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية)أمس الأحد: (٣١-١-٢٠١٦م) حفلاً خطابيا واستعراضيا بمناسبة تخرج الدفعة الثانية من حملة الدبلوم الخاص ب(أساسيات الانقاذ والحماية المدنية) .. التي تم تدريبها وتأهيلها بدعم وتمويل (الوكالة الالمانية للتعاون الدولي - مشروع دعم القطاع الخاص "giz").
وفي الحفل الذي بدأ بالسلام الجمهوري - القى الدكتور محمد الوشلي عميد (كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية) كلمة ترحيبية - حيا في مستهلها جميع الحاضرين .. مشيراً الى ان عملية الاعداد والترتيب لتدريب وتأهيل الدفعة الثانية من حملة الدبلوم الخاص ب(أساسيات الانقاذ والحماية المدنية) - جاءت استجابة للحاجة الملحة التي استدعتها وحتمتها الظروف الخطيرة والاستثنائية التي تمر بها بلادنا الوقت الراهن، والمتمثلة في كثرة الاحداث الدامية وتعاظم الكوارث الانسانية التي يواجهها الناس كل يوم، الأمر الذي يتطلب وجود كوادر فنية مؤهلة وواعية ومدركة لمهارات وفنون الانقاذ وحماية المدنيين وفقا للأساليب والطرق العلمية المتبعة في شتى بلدان العالم .. معربا عن سعادته البالغة لنجاح مشروع تدريب وتأهيل الدفعة الثانية متمنيا من كافة افرادها تطبيق ما تعلموه واكتسبوه من مهارات ومعارف نظرية وتطبيقية على ارض الواقع.
واشاد الوشلي في كلمته بتفاعل وحماس وصمود المتدربين خلال فترة التدريب وتحملهم مشاق وعناء التدريبات العملية التي واجهوا خلالها صعوبات واخطار جمة .. معبرا عن شكره وتقديره الجزيلين ل(الوكالة الالمانية للتعاون الدولي"giz") على دعمها وتمويلها لهذا المشروع التدريبي الهام .. متمنيا ان يمثل دعمها البداية والمقدمة الاولى لتأهيل المزيد من الكوادر التخصصية في المجالات المتعلقة بالامن والسلامة كون اليمن بحاجة ماسة لأعداد كبيرة منها وفي مختلف التخصصات ذات الصلة بهذه المجالات .. كما عبر عن شكره وتقديره الكبير لمصلحة الدفاع المدني، ولفريق المدربين المدنيين والعسكريين وكل من ساهموا وتعانوا وتفاعلوا في سبيل انجاح المشروع التدريبي الهام.
من جانبه قال المهندس طه نعمان - وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع التخطيط في كلمته: "نشعر بالفخر والاعتزاز الكبير بتخرج الدفعة الثانية من حملة الدبلوم في (أساسيات الانقاذ والحماية المدنية) في ظل الظروف الخطيرة التي تمر بها البلد وهو ما يعد انجازا كبيرا يحسب ل(كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية) كونها ركزت على تأهيل كوادر في التخصصات النوعية التي تتطلبها المرحلة" .. متمنيا على الكلية اشراك الكادر النسائي في دوراتها ومشاريعها التدريبية القادمة.
بدورها اعتبرت الاستاذة دعاء محمد دحمان ممثلة (الوكالة الالمانية للتعاون الدولي - مشروع دعم القطاع الخاص "giz") .. في كلمتها خلال الحفل: من الدورات الضرورية والهامة .. مؤكدة أن اليمن تمر بظروف صعبة وخطيرة، وتعاني من قلة الكوادر المؤهلة في مجال الانقاذ والحماية المدنية، الى جانب وجود حاجة ماسة لدعم مصلحة الدفاع المدني بكادر مؤهل يساند في تنفيذ عمليات الدفاع المدني .. معربة عن سعادتها بالحماس والتفاعل الذي ابداه الشباب المتدربين في مرحلة الاختيار ومدى استعدادهم ورغبتهم للتدريب والتطبيق على ارض الواقع.
وبينت دحمان وهي منسقة البرنامج التدريبي في كلمتها: ان عملية التدريب تمحورت حول: (المخاطر وانواعها - معايير الامن والسلامة المتعلقة بالحرائق - انظمة الانذار والتنبيه من الكوارث - الحرائق واسبابها - طرق ووسائل الاطفاء، والانقاذ، والاخلاء - ادارة البلاغات والاتصالات اثناء الكوارث - وسائل واجراءات الامن والسلامة لرجل الاطفاء - وقوانين الحماية المدنية).
العميد الركن: عبدالكريم معياد وكيل مصلحة الدفاع المدني قال في كلمته: "انا سعيد بتواجدي بينكم ومشاركتي لكم هذه الفرحة بتخرج الدفعة الثانية من حملة الدبلوم الخاص ب(أساسيات الانقاذ والحماية المدنية)" .. مؤكدا ان مصلحة الدفاع المدني تعد هذه الخطوة انجازا كبيرا كونها بأمس الحاجة لوجود كوادر مؤهلة في هذا المجال، وتعاني ايضا من نقص كبير في وسائل الانقاذ والاطفاء .. لافتا الى انه صار لزاما على المصلحة ان تعمل على استيعاب وتوظيف هذه الكوادر وتستفيد من خبراتها .. مشددا على جميع المؤسسات والشركات والقطاعات الحكومية والاهلية بضرورة الالتزام بتوفير وسائل الامن والسلامة بما يمكنها من مواجهة اي طارئ.
وجاء في كلمة الخريجين التي القاها الشاب احمد الوارفي: لقد فتحت هذه الدورة اذهاننا على الكثير من أساسيات الإنقاذ والحماية المدنية التي نؤكد لكم اننا سنقوم بنقل كل ما تعلمناه في كافة المناطق التي جئنا منها وبما يسهم في خلق وعي لدى عامة الناس .. كما سنحرص على القيام بواجباتنا تجاه وطننا من تطبيق ذلك على ارض الواقع .. وما نتمناه أن تتاح لنا فرصة اخرى للدراسة حتى نتمكن من تطوير امكاناتنا وتعزيز قدراتنا ليتسني لنا خدمة المجتمع بشكل أفضل.
وفي الحفل الذي جرت فعالياته في (القاعة السياحية بمطاعم الحمراء) بصنعاء - قام الخريجين الذي بلغ عددهم (٢٥) شابا - بتقديم مشهد تمثيلي استعرضوا فيه بعض المهارات التي تعلموها والخاصة بعملية الانقاذ والتي نالت استحسان الحاضرين .. كما القى المتدرب الشاب غمدان حاتم قصيدة شعرية اشار فيها الى حماس الخريجين في خدمة المجتمع وشكر كل من ساهموا في انجاح الدورة، وقد نالت هي الاخرى اعجاب الحاضرين.
واختتم الحفل بقيام وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع التخطيط - المهندس طه نعمان، والدكتور: محمد الوشلي عميد كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية، والاستاذه وفاء رشيد -وكيل وزارة التعليم الفني لقطاع الفتاه، والاستاذه دعاء ممثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي - اثناء التكريم بتكريم الخريجين من خلال توزيع الشهادات والهدايا التشجيعية لهم، كما قام الخريجين بتكريم الشاب عبدالله النويرة بتسليمة شهادة تقدير موقعة من جميع افراد الدفعة وذلك نضير الجهود الكبيرة التي بذلها في سبيل انجاح مشروع الدورة وخدمة المتدربين .. كما اقيمت مادبة غداء لكافة الخريجين والحاصرين في الحفل بشكل عام.
الجدير ذكره ان البرنامج التدريبي انعقد على مدى شهر ونصف وذلك للفترة من: (١٩ ديسمبر ٢٠١٥م وحتى ٣١ يناير ٢٠١٦م) وذلك في مقر (كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية) بالعاصمة صنعاء .. وقد شارك في تدريب دفعة الخريجين التي اطلق عليها (دفعة اصدقاء المجتمع المدني) نخبة من المدربين العسكريين والمدنيين منهم:(الدكتور: محمد الوشلي عميد كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية - والعقيد ناجي السعدي - والمقدم عبدالله الهاملي - والمقدم خالد الشراحي - والرائد احمد بورجي).
حضر الحفل الاستاذه وفاء رشيد - وكيل وزارة التعليم الفني لقطاع الفتاه، وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والعسكرية، والناشطين الحقوقيين، وممثلو منظمات المجتمع المدني، والاعلاميين، ونخبة من الاطباء والفنيين والمهتمين بمجال الدفاع المدني والامن والسلامة بشكل عام .. الى جانب جمع غفير من المواطنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)