shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تحت شعار آن الأوان الآن..
  آن للتنمية ومبادرة أهل الخير يدشنان  حملة " مدرستي في بيتي" في تعز

الإثنين, 01-فبراير-2016
صنعاء نيوز -
تعز- ضمن سلسة برامج " إنسانيات آن" ، دشنت منظمة آن للتنمية ومبادرة أهل الخير في تعز، حملة "مدرستي في بيتي "التي تستهدف طلاب تعز المحاصرين والذين تقطعت بهم السبل في الحصول على فرصة التعليم خلال الحرب الدائرة التي خلفت دمار شاملا للمؤسسات والمرافق التعليمية، وكذلك الطلاب الذين لم يحصلوا حتى على فرص النزوح والتعليم في مدن أخرى.
وقالت شروق الحمادي رئيسة مبادرة أهل الخير أن الحملة التي تستمر لمدة (ثلاثة أشهر) تهدف في مرحلتها الأولى لتزويد أولياء الأمور بالطرق الحديثة للتعليم وتدريبهم على أساليب التعامل مع الأطفال في المنازل.
وأضافت بأن الحملة تمر بالعديد من المراحل التي ستمكن الطلاب من اجتياز المراحل التعليمية في منازلهم من خلال التنسيق مع مكاتب التربية لاعتماد شهادات لهم عبر نظام التدريس المنزلي "نظام المنازل".
من جانبها قالت رئيسة منظمة آن للتنمية عبر الهاتف ، ثريا دماج أن مشروع "مدرستي في بيتي"، هي مبادرة مجتمعية خيرية طوعية، هدفها تخفيف اثار الحروب في الجوانب التعليمية والمعرفية.
وأضافت ..وفي نسختها هذه تسعى المبادرة، الى مساعدة الطلاب في مدينة تعز، على استمرار تحصيلهم العلمي، في ظل الاوضاع الامنية، الانسانية الكارثية التي اصابت القطاع التعليمي بالشلل التام.
واستهدفت ندوة التدشين أربعين من أولياء الأمور والمشرفين من المدارس المتفق معها لتنفيذ الحملة بحضور المدرب/جياب البطاني الذي سيقوم بتدريب أولياء الأمور على المهارات المطلوبة.

On Jan 15, 2016 11:05 PM, "Thuraya Dammaj" wrote:
منظمة آن للتنمية ومبادرة اهل الخير تقيمان حفل اختتام مشروع استشر طبيبك ومن يعطيني دوائي في مركز ٢٢ مايو للامومة والطفولة بتعز .
عادل مارش - يمن فويس - تعز .
بمناسبة اختتام مشروع استشر طبيبك ومن يعطيني دوائي كرمت منظمة آن للتنمية بالتعاون مع مبادرة اهل الخيراليوم بمدينة تعز العاملين بمركز ٢٢ مايو للامومة والطفولة تقديرا لدورهم المتميز والجهود المبذولة في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في الوضع الراهن كماتم ايضا تكريم الوجاهات الاجتماعية المساهمة في اعادة افتتاح المركز وتسهيل مهامه.
وفي الحفل القي عدد من الكلمات عبرت في مجملها عن اهمية المراكز الصحية في تقديم الخدمات الصحية في المدينة بعد اغلاقها بالكامل وتعرض البعض منها للقصف الامر الذي زاد من معاناة المواطنين وتدهور الحالات الصحية للام والطفل حيث اثنى الجميع على مايقدمه المركز من خدمات صحية متميزة تستحق ان تكرم تقديرا لجهودها المبذولة في تقديم الخدمات الصحية بشكل تطوعي في الوقت الراهن وبهذا الظرف الاستثنائي رغم المخاطر التي يواجهونها وبعد المسافة الذي ياتون منها الى هذا المركز .
هذا وقد تحدث الاخت ثريا دماج رئيسة منظمة آن للتنمية ان هذا التكريم بمثابة تشجيع للعاملين في هذا المركز لبذل المزيد من الجهد في تقديم الرعاية الصحية التي اصبحت ضرورية نظرا لماتمر به مدينة تعز من معاناة الامر الذي كان لابد من دعم مثل هذه المراكز وتقديم العون لها وتشجيع العاملين فيها لضمان استمرار تقديم الرعاية الصحيه للام والطفل بشكل خاص ولمن يحتاجون الرعاية الصحية بشكل عام واكدت دعمها لمثل هذه المراكز وتشجيعها لتقديم مزيد من الخدمات الصحية بهدف التخفيف من معاناة المواطنين .
من جانب اخر تحدثت الاخت شروق الحمادي رئيسة مبادرة اهل الخير ان هذا التكريم ماهو الاتعبير رمزي للجهود التي يبذلها العاملين في المركز بمناسبة اختتام مشروع استشر طبيبك للدكتور رامي مصطفى عبدالرزاق والذي كان له دور كبير في معاينة المواطنين مجانا واستشارته في العديد من الامراض المختلفة وتشخيصها واضافت ان هذا المركز تم استئناف افتتاحه مطلع اكتوبر الماضي بعد اغلاقه لاكثر من ستة اشهر نتيجة الصراع القائم الامر الذي استدعى من الجميع اعادة افتتاحة نتيجة ازدياد الحاجة اليه من سكان المدينة لمعالجة الحالات الطارئة والاهتمام بصحة الام والطفل بعد اغلاق مستشفيات المدينة والاكتفاء بخدمات الطوارئي لاستقبال الجرحى فقط زاد من معانان الام والطفل حيث كان لمبادرة اهل الخير ومنظمة آن للتنمية دور كبير في اعادة افتتاحه والبحث عن تمويل وادوية من فاعلي الخير للاستمرار في تقديم خدماته الصحية للمواطنين رغم انعدام الموازنة التشغيلة للمركزالذي يعتبر الوحيد في المدينة الذي يقدم الخدمات الصحية منذو مطلع اكتوبر الماضي واثنت في ختام حديثها لكل من ساهم وتعاون مع المركز من فاعلي الخير وغيرهم وخصت بالذكر منظمة آن للتنمية التي كان لها الدور الكبير في كل مايحتاجه المركز .
حضر الحفل الاستاذ سمير على قاسم مدير مدرسة باكثير واحد الوجاهات الاجتماعية في المنطقة ومحمد الخضر مدير مكتب الثقافة بمديرية القاهرة والعقيد رشاد القدسي عاقل عقال المدينة ورئيس قسم ٢٦ سبتمبر والشيخ نبيل الكدهي احد الميدانية للمقاومة وعدد من الاطباء والناشطين والحقوقين والاعلامين في المحافظة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)