shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يحذر أطباء يمنيون من تزايد التشوهات الخلقية في المواليد بالبلاد، الناجمة عن الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية

الثلاثاء, 02-فبراير-2016
صنعاء نيوز -



يحذر أطباء يمنيون من تزايد التشوهات الخلقية في المواليد بالبلاد، الناجمة عن الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية منذ أواخر مارس/ آذار الماضي.

منذ بدء الضربات الجوية الذي تنفذها ما تعرف بدول التحالف بقيادة السعودية على اليمن، في الـ26 من مارس الماضي، تزايدت حالات الولادة في اليمن بأطفال مشهوين، خاصة في محافظتي صعدة والحديدة، بالإضافة إلى تسجيل حالات في العاصمة صنعاء.

وأكد مسؤول في أحد المراكز الطبية في الحديدة، غرب اليمن، أن حالة ولادة جديدة بطفل مشوه وصلت إلى قسم النساء والولادة في مستوصف السلام في مديرية باجل.

وأفاد الدكتور محمد عبدالله عمران، المختص في مستوصف السلام في تصريح لوكالة "خبر"، أن المولود المشوه "ذكر"، والده يدعى فتحي فرج عيسى سعيد خميسين، والذي تسكن عائلته بالقرب من شركة ومزارع إخوان ثابت خط الكدن مديرية باجل.

ولفت، أن الحالة الصحية للطفل المولود متدهورة، ويخضع لرعاية خاصة بسبب التشوهات التي يعاني منها، حيث لوحظ عدم وجود الأذنين والعينين والخصية ويوجد أثر لفتحة الشرج، ولكن حسب التشخيص تبدو أنها مسدودة وأيضاً الإحاليل لاتوجد لها فتحة ووجود طبقة بيضاء على الجسم بشكل كامل والطبقة الموجودة على خدود الطفل سببت في شد الفم إلى الخلف مما أثر على فم الطفل فلا يستطيع الرضاعة.

وأوضح، أن التفسير العلمي لهذه الحالة صعب جدآ.. مضيفاً: "إننا نجزم عليها بتشخيص دون إجراء الفحوصات اللازمة لهذه الحالة في مختبرات مركزية ذات إمكانية عالية وإنما نستطيع أن نقول تشوه خلقي يعتبر الحالة الأولى بالمنطقة وحالة خاصة ونادرة لم نرا مثلها من قبل".

مؤكداً أن معلومات وصلت المركز عن وجود حالات مشابهه في محافظات أخرى.

ووجه الدكتور عمران النداء إلى الجهات المختصة ممثلة بمكتب الصحة بالمديرية والذي بإمكانة التواصل مع مكتب الصحة بالمحافظة ومن ثم التواصل بوزارة الصحة بالتدخل السريع لإنقاذ المجتمع اليمني والحفاظ على سلامة الأجنه من التعرض للخطر وذلك بالخروج الميداني والعمل على اجراء دراسة حالات النساء الحوامل في المنطقة بصفة خاصة للتأكد من وجود حالات مشابهة وفي المناطق الأخرى بصفة عامة.

واضاف، ان اسرة المولود تعيش وتسكن في منطقة بمحيط شركة و مزارع إخوان ثابت خط الكدن مديرية باجل والذي تعرضت للعديد من الضربات الجوية من قبل طائرات التحالف السعودي خلال الاشهر الماضية.

ورجح مصدر طبي، ان هذه الحالة ومثيلاتها تعود اسبابها الى استخدام الغازات والقنابل والاسلحة المحرمة دوليا التي تلقيها مقاتلات التحالف السعودي والتي تؤثر بشكل سلبي على النسل مما تجعل الجنين يولد مشوهاً.

وتؤكد تقارير صادرة عن منظمات دولية، أن السلطات السعودية تستخدم في قصفها المناطق اليمنية ومنها صعدة، أسلحة محرمة دولياً بينها قنابل عنقودية. وليست هذه هي الحالة الأولى حيث شهدت محافظة صعدة حالات مواليد مشوهه خلال الاشهر الماضية.

وأفادت احدى الطبيبات في العاصمة صنعاء، لوكالة "خبر"، بتلقيها معلومات حول ثلاث حالات مواليد بتشوهات.
https://www.youtube.com/watch?v=b6kKF2bNjiU
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)