shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شاركت فيها(٣٠) إمرأة قيادية .. (أوام) تختتم الورشة التدريبية الخاصة ب(الدعوة والتأثير على السياسات)

الثلاثاء, 02-فبراير-2016
صنعاء نيوز -
شاركت فيها(٣٠) إمرأة قيادية .. (أوام) تختتم الورشة التدريبية الخاصة ب(الدعوة والتأثير على السياسات)
خاص:
اختتمت (مؤسسة أوام للتنمية الثقافية) فعاليات الورشة التدريبية (الدعوة والتأثير على السياسات)، الخاصة بدعم المرأة القيادية "المرحلة الثانية" والتي اقيمت في القاعة الكبرى لمركز إعداد القيادات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة بالعاصمة صنعاء بمشاركة (٢٦) إمرأة.
واوضحت الدكتورة بلقيس ابو أصبع - رئيسة (مؤسسة أوام للتنمية الثقافية): أن الورشة تأتي ضمن فعاليات البرنامج الاقليمي (هى) الذى يعمل على تنفيذه تحالف أكاديمية التنمية الدولية المكون من (٣٠) منظمة فى خمس دول وهى «مصر، الأردن، تونس، لبنان واليمن» .. مؤكدة أن الهدف منه هو إكساب النساء القياديات مهارات قراءة ورسم وتحليل السياسات العامة، وكيفية صياغة التوصيات بطريقة فعالة من أجل التأثير على صناع القرار وإحداث تغيير حقيقى وملموس فى السياسات المطروحة.
واكدت ابو اصبع في تصريح صحفي: أن برنامج الورشة التي اقيمت خلال الفترة من (٣٠ يناير وحتى ١فبراير ٢٠١٦م) يشمل جملة من الرؤى والأفكار العلمية والمنهجية التي من شأنها الارتقاء بمهارات ومستوى اداء المشاركات في مجال التعامل مع الواقع السياسي وفهم واستيعاب تحولاته ومتغيراته والاليات والوسائل الناجعة والصحيحة والممكنة ايضا للتعاطي معه والتأثير فيه .. لافتة الى ان أهم وابرز الموضوعات التي يتناولها تتركز في آلية تصميم استراتيجيات طويلة وقصيرة الأمد لقضايا الواقع السياسي الراهن، بالاضافة الى اليات التعاطي مع السياسات العامة وصياغة المقترحات والحلول المناسبة للقضايا والازمات العالقة، وذلك بما يسهم في صقل تجربة المراة القيادية ويمكنها من المشاركة بفاعلية وكفاءة فى وضع السياسات العامة ومتابعة تنفيذها، وصناعة القرار السياسي، ومواكبة التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه مجتمعها المحلي والإقليمي والدولي.
وفي ختام تصريحها عبرت رئيسة (مؤسسة أوام للتنمية الثقافية) عن شكرها وتقديرها الجزيلين للإدارة الإقليمية لبرنامج (هي) الخاص بدعم المرأة القيادية ولجميع المؤسسات المشاركة فيه ولفرق العمل والتدريب العاملة على تنفيذ البرنامج ولكل من ساهم وتفاعل في انجاح فعالياته.
هذا وكان حضر حفل إفتتاح الورشة التدريبية الاستاذ أحمد المصري - المنسق الوطني للبرنامج - والاستاذة أمل البخيتي - المدير التنفيذي لمؤسسة (أوام) والأستاذة نرمين الجبري - المنسق الميدانية للبرنامج .. وقد تولى عنلية تدريب المشاركات فب الورشة المدرب مروان الشيباني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)