shopify site analytics
محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! - القدوة يكتب: غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة - بنك اليمن الدولي ينفي اشاعات أفلاسه - المواصفات تعلن عن وصول أحدث أجهزة فحص وتحليل الذهب - هانم داود تكتب: رضوى عاشور - الحردول يكتب : منير الحردول - قيادي في الحراك الجنوبي يتلقي تهديد بالتصفية الجسدية - المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن - هل ماتزال السيارات والعمارات عالقة في مياه البحر المتوسط في ليبيا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - علم " صنعاء نيوز" من مصادر مطلعة بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز ان مساعي يقودها  مسؤولين كبار في الدولة وعدد من الوجهاء والأعيان بهدف احتواء الموقف وتهدئة الأوضاع المتوترة على خلفية النزاع القائم بين رجُلي الأعمال طه الزريقي والشيخ عبد السلام شمسان .

السبت, 14-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -


علم " صنعاء نيوز" من مصادر مطلعة بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز ان مساعي يقودها مسؤولين كبار في الدولة وعدد من الوجهاء والأعيان بهدف احتواء الموقف وتهدئة الأوضاع المتوترة على خلفية النزاع القائم بين رجُلي الأعمال طه الزريقي والشيخ عبد السلام شمسان .
وأشارت المصادر الى ان هذه الجهود جاءت كمبادرة من قبل عدد من الشخصيات الاجتماعية المنتمية إلى محافظة تعز كردة فعل ضد ما أسمته محاولات إضعاف تجار تعز وضرب بعضهم ببعض , مؤكدةً وجود أطراف عملت على تعميق الخلاف بين الزريقي وشمسان طيلة السنوات السابقة .
وطبقا للمصادر فان الزريقي لجاء مؤخرا الى أبناء منطقته بعد ان عجز من تنفيذ حكم قضائي لصالحة يعلمه الجميع بما فيهم رئيس الجمهورية قضى بتعويضه 2 مليار ريال من غريمه الشيخ عبد السلام شمسان اثر خلاف بينهم على مصنع الشركة الوطنية لصناعة المرطبات (كندا دراي –صنعاء ) .
وكان المئات من أبناء الزريقه قد تمركزوا منذ ايام على إحدى الجبال المطلة على منطقة دبع بهدف اقتحام منازل للشيخ شمسان تقدر بـ 800 مليون ريال .
تأتي هذه التطورات بعد ان خاض الطرفين معركة شرسة في التقاضي لدي المحاكم التجارية بأمانة العاصمة .
وتعود جذور الخلاف الى مطلع العام 2007 حين سلم الزريقي لشركة المرطبات الوطنية ( كندا داري صنعاء ) التابعة لعبد السلام شمسان 975 مليون ريال مقابل مليون و500 الف كرتون من مشروبات كندا داري الا ان توقف المصنع عن العمل حال دون انتاجة الكمية وتسليمها للزريقي .
وطبقا لصحيفة الشارع اليمنية في عدد صدر في ابريل الفائت ان الجانبان ابرما اتفاقية البيع المكونة من 15 بندا في 10/2/2007 وهي الوثيقة التي تحولت بعد ذلك إلى أرضية للنزاع بين طرفيها على أكثر من جبهة .
وكان حكم قضائي قد صدر من المحكمة التجارية قضى بتمليك الزريقي أرضية المصنع ومعداته وهو ما رفضه شمسان الدبعي باستئنافه للحكم وعلى هذا تطور الخلاف و الذي ينذر بكارثة في مديرية الشماتين بين قبائل الزريقة وعزلة دبع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)