shopify site analytics
المؤتمر السنوي للحشد يؤيد ضرب الكيان الغاصب وتنفيذ دعم ومساندة الشعب الفلسطيني - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من قيادات الدولة يتفقدون أحوال المرابطين في الجبهات - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد حسين بدر الدين الحوثي - في إنجاز غير مسبوق.. محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك - مهيب الشراحي احتفل بزفافه الميمون امس بصنعاء - بايدن: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودية.. سندخل الحرب - الحرب في غزة لن تتوقف في فلسطين المحتلة - تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً ينافس إنستغرام - هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة. - وفاء رواح" فنانة تشكيلية تحكي مواضيع صادقة من خلال لوحاتها .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الخميس, 11-فبراير-2016
صنعاء نيوز -
قتل وأصيب أكثر من 92 شخصاً، اليوم الخميس، في معارك عنيفة بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، فيما شنت طائرات التحالف 37 غارة على فرضة نهم و5 على صرواح، وأحرز الجيش تقدماً كبيراً في مناطق واسعة من صرواح.

وأوضحت مصادر محلية متطابقة لوكالة "خبر"، أن قوات الجيش واللجان انسحبت تكتيكياً من نقطة فرضة نهم، بعد تنفيذ طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية 37 غارة مسحت المنطقة بالكامل المتمثلة بالفرضة وطريق "صنعاء – مأرب".

وأشارت إلى أن الجيش واللجان انسحبا تكتيكياً إلى مواقع محيطة مطلة على فرضة نهم من الشمال، وحاول حلفاء التحالف شن هجوم على جبال مسورة تحت غطاء جوي مكثف؛ إلا أن الجيش تصدى لذلك.

وبحسب المصادر، فإن معارك هي الأشرس وقعت في الفرضة، أدّت إلى مقتل أكثر من 27 شخصاً وإصابة 35 آخرين من الطرفين.

- نقل العشرات من أسرى "التحالف" إلى صنعاء

وأكدت المصادر، أن قوات الجيش تقدمت بشكل كبير في مواقع وادي الأشقري الذي يربط مع مثلث الزور، وسيطرت على عدة مواقع باتجاه المشجح وكوفل، كما فرضت السيطرة على 3 مواقع في الجهة الغربية للطلعة الحمراء، وسقط أكثر من 15 قتيلاً و15 جريحاً من الجانبين.

وطبقاً للمصادر، فإن طيران التحالف السعودي شن 5 غارات على منطقتي الأشقري وحزم الحقيل، ولا زالت المواجهات مستمرة.

وذكر مسؤول محلي لـ"خبر" أن مواجهات ما زالت تدور في منطقة "بران".

مصدر عسكري أفاد لوكالة "خبر"، أن معارك تدور في محيط النقطة التي انسحب منها الجيش وباتجاه معسكر فرضة نهم.

والأربعاء، قتل وجرح عدد من حلفاء التحالف، في مواجهات خاضتها ضدهم قوات الجيش واللجان وقعت بين الطرفين في مشجح وكوفل، فيما اندلعت مواجهات متقطعة بالأسلحة الثقيلة في وادي مخدرة مع الكمب.

وأشارت إلى أن طيران التحالف السعودي شن غارتين استهدفتا منطقتي الربيع والأشقري في صرواح، أعقب ذلك تحليق في أجواء مخدرة وهيلان وتباب صرواح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)