shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - موسكو تحذر: الطائرات الروسية قد تقصف القوات التركية والسعودية إذا غزت سوريا

الثلاثاء, 16-فبراير-2016
صنعاء نيوز -


يتصاعد الموقف سريعا ونذنر صدام خطير لربما كانت أكثر من اي وقت مضى حيال الأوضاع في سوريا والمواقف المتنافرة وافتراق الفرقاء الأضداد على جهتين وجبهتين.

وفيما تصعد التحركات العسكرية والعمليات الفعلية من القصف على الأرض والاستعراض الجوي فيما يشبه التحشيد السعودي التركي بالترافق مع تصريحات تركية تنعت روسيا بالتصرف كـ"منظمة إرهابية"، بمقابل تنديد وتحذيرات روسية بالقصف المدفعي التركي "المستفز" واتهامات متزايدة لأنقرة بدعم والجماعات الإرهابية في سوريا مع تذيرات مضاعفة من تدخل عسكري أمريكي وعملية برية في سوريا لأنها ستؤدي إلى اندلاع حرب دائمة وربما عالمية.

- روسيا ستبدأ بتوريد منظومات "إس-300" إلى إيران والأخيرة مهتمة بشراء "إس-400"

في المشهد وعند اللحظات الأخيرة نشرت وكالة نوفوستي الروسية محذرة: على السلطات التركية والسعودية أن تدركا، أنه من غير المستبعد، في حال دخول قواتهما إلى الأراضي السورية، أن تقوم القوات الجوية الروسية بقصف مواقعهما.

- موسكو تحذر: أي عملية برية في سوريا ستقود لحرب شاملة

ونقلت الوكالة الروسية، عن عضو لجنة الأمن ومحاربة الفساد في الدوما الروسية، الرئيس السابق لجهاز الأمن الفدرالي، نيكولاي كوفاليوف، أن السلطات التركية والسعودية عليهما أن يدركا، أنه من غير المستبعد، في حال دخول قواتهما إلى الأراضي السورية، أن تقوم القوات الجوية الروسية بقصف مواقعهما.

- روسيا: تركيا تساعد الجهاديين والمرتزقة على التسلل لسوريا

وقال كوفاليوف للوكالة كما تنقل وسائل الإعلام الروسية مساء الاثنين: "عليهما أن يدركا هذا الشيء، الأتراك، وقبل كل شيء السعوديون، أنه في هذه الحال، روسيا تتصرف بدعوة من الحكومة الشرعية (في سوريا). وفي حال دخول القوات، من غير المستبعد أن تصبح هدفاً للقصف الروسي. يجب عليهم أن يفهموا هذا الشيء بشكل جيد. لأنهم إذا دخلوا، سيكون من الصعب تميزيهم عن المسلحين، ولهذا السبب فإن التنسيق مهم للغاية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)