shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نجاح باهر للملتقى الوطني للمرأة الكهربائية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة الاتحاد المغربي للشغل‎

الأربعاء, 17-فبراير-2016
صنعاء نيوز -
نجاح باهر للملتقى الوطني للمرأة الكهربائية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة الاتحاد المغربي للشغل‎



تحت شعار : " تنظيم نسائي قوي و نضال مستمر من أجل الدفاع عن حقوق و مكتسبات المرأة الكهربائية " و في إطار أنشطتها الإشعاعية و التنظيمية ، و إيمانا منها بالدور الأساسي للمرأة الكهربائية في جميع المحطات النضالية داخل القطاع، نظمت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة ،الملتقى الوطني للمرأة الكهربائية ،تحت إشراف المكتب التنفيذي للجامعة برئاسة الاخ محمد زروال الكاتب العام الوطني و نائب الامين العام للاتحاد المغربي للشغل ، و بتسيير من طرف الاخت سمية مهذب عضوة الجامعة وعضوة المكتب التنفيذي للاتحاد التقدمي لنساء المغرب. و ذلك يوم السبت 13 فبراير 2016 بالنادي الكهربائي عين السبع الدار البيضاء .



و قد تميزت الجلسة الافتتاحية بالكلمة القيمة للأخ الميلودي مخارق الامين العام للاتحاد المغربي للشغل، الذي استعرض من خلالها أهم مسببات الاضراب الوطني العام ليوم الاربعاء 24 فبراير 2016 مستحضرا الدور الطلائعي الذي تلعبه المرأة العاملة المغربية، منوها بالتضحيات الجسام التي قدمتها و ما تزال تقدمها ، مشددا على كل الحاضرات و كل النساء الكهربائيات ، بالتشبت و الدفاع على مطالبهن العادلة و المشروعة .مؤكدا على أن الاتحاد المغربي للشغل سيبقى مدافعا مستميتا عن كل حقوقهن و مكتسابتهن و كل الطبقة العاملة المغربية .



و في كلمة للأخ محمد زروال ثمن من خلالها الملتقى باعتباره لبنة التنظيم و ثمرة جهود لنضالات المرأة الكهربائية داخل الجامعة الوطنية لعمال الطاقة و داخل الاتحاد المغربي للشغل . و دعا كل النساء للانخراط الواسع في كل المعارك و المحطات النضالية التي تخوضها الجامعة الوطنية لعمال الطاقة و الاتحاد المغربي للشغل لتحقيق كل المطالب و صون المكتسبات.



تلتها كلمة الاخت أسماء أمراني نائبة رئيسة الاتحاد التقدمي لنساء المغرب. ثم كلمة الأخت سعيدة المنون باسم اللجنة الوطنية للمرأة الكهربائية.



و في مواصلة أشغال هذا الملتقى ، قدمت الاخت شاطر الكبيرة مناضلة الاتحاد المغربي للشغل،و عضوة المكتب التنفيذي للاتحاد التقدمي لنساء المغرب،عرضا حول : " دور المرأة العاملة في النقابة " و الذي لقي استحسان كل المشاركات بأهمية النشاط النقابي بالنسبة للمرأة .



و قد انصبت كل التدخلات حول واقع المرأة العاملة المغربية و خاصة المرأة الكهربائية ،مؤكدات اصرارهن على الانخراط المكثف في التنظيم و في كل المحطات النضالية و أهمها الانخراط الواسع و المكثف في الاضراب الوطني العام ليوم الاربعاء 24 فبراير2016،عازمات على مواصلة النضال و الصمود ،للتصدي لكل القرارات اللاشعبية و اللاجتماعية التي تستهدف في العمق كل الحقوق و المكتسبات و خاصة الحقوق الشغلية للمرأة و احترامها داخل مقرات العمل .



وبعد نقاش جاد و مسؤول ، تم تشكيل لجنة وطنية لمواكبة التحضيرات للمؤتمر الوطني للمرأة الكهربائية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة داخل الاتحاد المغربي للشغل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)