shopify site analytics
جامعة إب : إستعراض آلية العمل في النظام المالي الإلكتروني - تدشين امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة إب .. - دشن وكيل محافظة ذمار ومعه عدد من القيادات امتحانات الثالث الاعدادي - ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
انتقادات روسية أولى من نوعها للرئيس السوري أدلى بها مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين،

الجمعة, 19-فبراير-2016
صنعاء نيوز -



انتقادات روسية أولى من نوعها للرئيس السوري أدلى بها مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أمس في مقابلة لصحيفة كوميرسانت الروسية، مشددا إن التصريحات الأخيرة للرئيس السوري بشار الأسد لا تنسجم مع الجهود الدبلوماسية لروسيا.

وأكد تشوركين، حسبما أوردت له وسائل الإعلام الروسية الخميس نقلا عن كوميرسانت، أنه في الوقت نفسه يعتبر أن هذا مجرد تقييمه الشخصي.

وفيما تنقل وكالات أنباء غربية أن سفير روسيا في الأمم المتحدة، قال إن رغبة الرئيس السوري بشار الأسد في استعادة السيطرة على كامل الأراضي السورية لا تخدم المساعي الدبلوماسية لحل الأزمة السورية، مشددا -فيتالي تشوركين- على ضرورة إصغاء الأسد لنصائح حليفته روسيا.

- "الوطن" العمانية: روسيا عرَّت "دول وأنظمة التآمر والإرهاب" على سوريا

نقلت قناة تلفزيون "روسيا اليوم" عبر موقعها قول تشوركين إن "روسيا بذلت الكثير من الجهود في هذه الأزمة، سياسيا، دبلوماسيا وعسكريا ولذلك، بالطبع، أود أن أرى الأسد يأخذ هذا بعين الاعتبار".

ودعا تشوركين في الوقت ذاته إلى عدم تهويل تصريحات الرئيس السوري، وقال: "يتصرف الرئيس السوري وفق نظام معين من الإحداثيات السياسية، وهنا أعتقد أننا يجب أن نركز ليس على ما يقوله، مع كامل الاحترام لتصريحات شخص في هذا المستوى الرفيع، بل على ما سيقوم به في نهاية المطاف".

وقال تشوركين إنه "إذا ما حذت السلطات السورية حذو روسيا بالرغم من التصنيفات السياسية الداخلية وخط الدعاية السياسية التي يجب عليهم العمل بها، فسيكون لديها الفرصة للخروج من الأزمة باستحقاق، لكن إذا ما ابتعدت عن هذا الطريق على نحو ما فسيكون الوضع صعبا للغاية وبالنسبة لهم أيضا".

- صحيفة: الغرب يحذر السعودية من "غزو عراقي - إيراني مفاجئ"

وأضاف: "مرة أخرى أقول أن هذه تقديراتي الشخصية".

وأشار تشوركين إلى أن موسكو لاحظت تغيرا واضحا في لهجة الولايات المتحدة فيما يخص مصير الأسد.

- رأي- السعودية تقرع وبقوة طبول الحرب.. وهذا ما سيحدث

وقال تشوركين: "تستمر أكثر المعارضة الراديكالية في الحديث عن أنه سيكون من الأفضل تعجل الرئيس السوري بشار الأسد في التخلي عن الحكم، لكن الأمريكيين بدأوا مؤخرا بصياغة موقف مختلف خاص بهم، هم يقولون إن على الأسد الرحيل لكنهم يوضحون أن هذا الأمر يجب ألا يتم دفعه بعجلة".

وأضاف أن السوريين بأنفسهم هم من يجب أن يتفقوا مع بعضهم البعض على هذه النقطة كما ورد ذلك في وثائق (المجموعة الدولية لدعم سوريا وقرارات مجلس الأمن)، مشيرا إلى أنه لم تتم مناقشة هذا الموضوع (رحيل الأسد).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)