shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تدشن نيابة شؤون"التطبيق العملي وخدمة المجتمع" في كلية الحاسب الآلي بعدن خلال الشهر الحالي البرنامج التدريبي للعام الجاري 2016م

الجمعة, 19-فبراير-2016
صنعاء نيوز -


تدشن نيابة شؤون"التطبيق العملي وخدمة المجتمع" في كلية الحاسب الآلي بعدن خلال الشهر الحالي البرنامج التدريبي للعام الجاري 2016م، والمتعلق بمجال الحاسوب، ويتضمن دورات تدريبية للبرمجة والصيانة والشبكات والتصاميم، وكذا الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب.
وفي تصريح خاص لنائب عميد الكلية الدكتور/أسوان عبدالله حمزة أوضح أن النيابة تقدم دورات تدريبية متخصصة، لجميع الراغبين بالإلمام بمجال الحاسوب، بمن فيهم طلاب الدبلوم والبكالوريوس في الكلية، من خلال محاضرات التطبيق العملي في مختبرات الكلية، تشمل أهم برامج استخدام الحاسوب من تطبيقات وأنظمة تشغيل مختلفة، وفيما يتعلق بخدمة المجتمع، مشيرةً إلى إبرام الكلية لاتفاقيات مع مؤسسات الدولة؛ لتأهيل كوادرها في مجال الحاسوب بكافة مستوياته.
ونوهت إلى أن الكلية توفر دورات كفاءة في مجال علوم الحاسوب لطلاب الدراسات العليا، الماجستير والدكتوراه، بما يلبي متطلبات الانخراط فيهما، يقوم عليها كادر مؤهل من الهيئة التدريسية بالكلية، كما تمنح شهادات معتمدة، إلى جانب اعتماد كلاً من أكاديمية شبكات الـ CISCO؛ نظم المعلومات الحاسوبية للشركات، والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL، مشيرةً إلى اتفاقية التعاون المشترك مع صندوق تنمية المهارات.
من جانبه أكد عميد الكلية/نوال عبدالله محمد إلى أن الكلية تسعى لطرح برامج أكاديمية مختلفة، تتماشى مع متطلبات سوق العمل مع التركيزعلى أحدث المستجدات في هذاالمجال الديناميكي، مضيفةً: "آخذنا في الاعتبار وضع خطة تُنفذ على مراحل بهدف التوسع المرسوم، والذي يكون مضمون النتائج، مراعياً لنوعية المخرجات المتمثلة في الطلبة"، وواصلت: "تقدم الكلية برامج تعليمية ذات جودة عالية ترقى إلى معايير نوعية؛ لقياس درجة تحقيق أهدافها، وتتبع في سبيل ذلك طرق مختلفة بالتدريس والتقييم، وذلك لضمان تحقيق مخرجات التعلم للبرامج المطروحة".
يُذكر أن كلية الحاسب الآلي أُسست في عام 2013م، بعد قرار رئاسة جامعة عدن بترفيع مركز الحاسب الآلي، الذي أُنشئ في عام 1995م، وكان النواة الأولى للكلية، والهدف الرئيسي من تأسيسها تقديم مجموعة من البرامج في مجال الحاسوب، منبرمجة وتقنية المعلومات، التي تسداحتياجات المجتمع المحلي وسوق العمل.

-------------------------
م. عاد نعمان – كاتب صحفي وناشط مدني
اليمن – عدن
موبايل: 00967-737871000
إيميل: [email protected]
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)