shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

 
نفذت طائرات حربية أمريكية في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة ضربات جوية على مدينة صبراتة في غرب ليبيا حيث ينشط متشددو تنظيم الدولة

الجمعة, 19-فبراير-2016
صنعاء نيوز -



نفذت طائرات حربية أمريكية في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة ضربات جوية على مدينة صبراتة في غرب ليبيا حيث ينشط متشددو تنظيم الدولة الإسلامية مما أسفر عن مقتل 40 شخصا.

وقال متحدث عسكري إن قوات الجيش الأمريكي نفذت ضربات جوية ضد متشددين مرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا يوم الجمعة.

وأضاف الكولونيل مارك تشيدل المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا أن من بين أهداف الغارات الجوية المتشدد التونسي نور الدين شوشان المشتبه بأنه وراء هجومين كبيرين في تونس.

وقال تشيدل لرويترز "نقيم نتائج العملية وسنوفر معلومات إضافية حين يكون هذا ملائما وبالطريقة المناسبة."

وقال رئيس بلدية صبراتة حسين الذوادي لرويترز إن الطائرات نفذت القصف الساعة 3.30 صباحا بالتوقيت المحلي فأصابت مبنى بمنطقة قصر تليل حيث يعيش بعض العمال الأجانب. وأضاف أن 41 شخصا قتلوا وأصيب ستة. ولم يتسن التأكد على الفور من عدد القتلى من مسؤولين آخرين.

وقالت مصادر أمن تونسية إنها تعتقد أن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية يتدربون في معسكرات قريبة من صبراتة.

وتقع صبراتة قرب الحدود التونسية وهي واحدة من المناطق التي يقول مسؤولون غربيون إن متشددي الدولة الإسلامية لهم وجود بها في إطار توسعهم في ليبيا.

وتدرب مسلحون نفذوا هجمات على متحف في تونس وفندق ساحلي العام الماضي أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص في معسكرات متشددين في ليبيا قبل العودة إلى وطنهم.

وفي وقت سابق نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول غربي لم تنشر اسمه القول إن طائرات حربية أمريكية قصفت معسكرا لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا في وقت مبكر يوم الجمعة مستهدفة المتشدد التونسي البارز شوشان الذي له صلات بهجومي العام الماضي.

وقال رئيس بلدية صبراتة إن مسؤولين تفقدوا موقع الضربة الجوية وعثروا على أسلحة في المبنى ولم يقدم المزيد من التفاصيل. وقال إن بعض التونسيين وأردنيا واثنين من النساء بين القتلى.

وكان من بين الناجين عدد من التونسيين الذين وصلوا إلى صبراتة مؤخرا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)