shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - التعليم العالي تعتمد نسبة من مقاعد الجامعات ومنح خارجية وداخلية لأبناء منتسبي القوات المسلحة والامن والشهداء والجرحى

الثلاثاء, 23-فبراير-2016
صنعاء نيوز -
التعليم العالي تعتمد نسبة من مقاعد الجامعات ومنح خارجية وداخلية لأبناء منتسبي القوات المسلحة والامن والشهداء والجرحى




دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم برنامج فعاليات أسبوع الشهيد التي تستمر اسبوع في مختلف الجامعات وذلك بمهرجان فني وخطابي ومعرض للصور الفوتوغرافية في جامعة عمران تحت شعار" الشهيد يوحد الوطن."
وفي المهرجان أوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي أن الوزارة أعدت برنامجا شاملا للاحتفاء بالشهداء وتخليد ذكراهم والاهتمام بأسرهم ورعاية ابنائهم انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والأخلاقية, وترجمة لاهتمام قيادة الثورة بأسر الشهداء ومنتسبي القوات المسلحة والامن.
وأشار إلى أن البرنامج يشمل فعاليات وأنشطة متنوعة على مستوى الجامعات تتمثل في إقامة ندوات ومعارض للصور الفوتوغرافية، ومحاضرات، حول أسبوع الشهيد وأهمية إحياء ذكرى الشهداء وتكريمهم والاهتمام بذويهم وتسمية قاعات دراسية بأسماء الشهداء وترسيخ ثقافة الفداء والتضحية في أوساط الشباب والطلاب .
وأكد الدكتور الشامي أن الوزارة ترجمت الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى ورعاية أبنائهم بشكل خاص والاهتمام بأبناء منتسبي القوات المسلحة والأمن من خلال عدد من الاجراءات العملية المتمثلة في اعتماد 5 بالمائة من اجمالي المقاعد الدراسية (الطاقة الاستيعابية) سنويا في كافة الجامعات الحكومية بجميع تخصصاتها لأبناء الشهداء واعتماد 100 مقعد دراسي مجاني سنويا في التخصصات الطبية والهندسية والتقنية في الجامعات والكليات الأهلية لأبناء الشهداء، واعتماد 40 منحة دراسية خارجية (تمويل حكومي )للمتفوقين من أبناء الشهداء بالإضافة الى اعتماد 50 منحة دراسية داخلية سنويا للطالبات المتفوقات من بنات الشهداء وذويهم .
ولفت إلى أن الوزارة أقرت تخصيص نسبة 5 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للمساكن الطلابية الجامعية لأبناء الشهداء، ورفع مقترح للمجلس الأعلى للتعليم العالي بمنح تخفيض بنسبة 5 بالمائة من نسب القبول المحددة للقبول في الجامعات الحكومية والأهلية في مختلف التخصصات لأبناء الشهداء .
وفيما يتعلق بمنتسبي القوات المسلحة والأمن أوضح الدكتور الشامي أن الوزارة أقرت رفع مقترح للمجلس الاعلى للتعليم العالي باعتماد نسبة 10 بالمائة من مقاعد الجامعات ( الطاقة الاستيعابية ) في مختلف التخصصات لأبناء منتسبي القوات المسلحة والأمن تكريما لدورهم في حماية الوطن والدفاع عنه .
وأكد استعداد الوزارة تكليف عدد من أساتذة كليات الهندسة بإعداد المخططات الانشائية الهندسية والتصاميم المعمارية الخاصة بالمدن السكنية لأسر الشهداء بعد توفير الأراضي المطلوبة لذلك .. مبينا أن الوزارة تعكف على إعداد آليات تنفيذية تفصيلية مع الجهات ذات العلاقة بما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين وفق معايير معلنة وشفافة .
وقال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي " إنها لمناسبة عظيمة أن ندشن أسبوع الشهيد من محافظة عمران البطولة والصمود والتضحية , التي تواصل عطائها المستمر, وتقدم للوطن الشهيد تلو الشهيد وتقف صامدة وشامخة في الصمود والتصدي للعدوان البربري الغاشم . "
واعتبر الدكتور الشامي أن الشهداء هم المشاعل التي تنير طريق الأمم والشعوب نحو الحرية والاستقرار والتحرر من التبعية والوصاية .. مشيرا إلى أن الشهداء هم مصدر فخر واعتزاز وسيخلدهم التاريخ في أنصع صفحاته ببطولاتهم النادرة ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)