shopify site analytics
قائد حراسة مدير أمن عدن يروع المواطنين ويهدد أفراد الحزام الأمني بالسلاح - اشتباكات مسلحة بين نقطة الحزام الأمني بالحسيني ومواطنين من أبناء الصبيحة - محافظ اب يتفقـد سير اختبارات الثانوية العامة والدورات الصيفية بجبلــــة - حفل تكريم لخريجي دورات قوات التعبئة العامة بمحافظة اب - مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة إب وكاك بنك - جامعة ذمار تنظم وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني - تدشين اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 1445ﮪ - الصناعة تدشن توزيع خام المانجو المحلي على مصانع العصائر بالحديدة - السلطة المحلية لمحافظة شبوة تنعي فقيد الوطن اللواء احمد مساعد حسين - المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ثلاث دعوات متتالية، خلال أيام، توجهت إلى اليمنيين الموالين للتحالف السعودي تمثل فرصة لمراجعة مواقفهم والعودة إلى وطنهم، دشنها الرئيس السابق علي عبدالله صالح،

الثلاثاء, 23-فبراير-2016
صنعاء نيوز -

ثلاث دعوات متتالية، خلال أيام، توجهت إلى اليمنيين الموالين للتحالف السعودي تمثل فرصة لمراجعة مواقفهم والعودة إلى وطنهم، دشنها الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في خطابه المتلفز، مساء الأربعاء الماضي، إلى من أطلق عليهم "المنتفعين" بالعودة والحوار.

وقال صالح، إن السعودية تريد أن تدخل اليمن، عبر اعتمادها على عناصر يمنية تمدها بالسلاح، ووصفهم بـ"المنتفعين"، داعياً إياهم إلى الحوار إنْ كان بأيديهم. وأردف: "تعالوا صباحاً لاحتلال المواقع تحت الغطاء الجوي التحالفي وسننسحب إلى ساعات المساء ونستعيدها.. خذوا السلاح والذخائر والأموال، لكن لا تسفكوا دماء اليمنيين".

ودعا رجال الجبهات من الجيش وأنصار الله، إلى الرفق بـ"المنتفعين.. وتركهم حتى إنْ وقعوا في الأسر بعد أخذ أسلحتهم وتركهم لأخذ أسلحة أخرى من السعودية.

من جانبه شدد زعيم حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي، أنه يجب على الجميع، بعد كل هذا المدى الطويل من العدوان الذي بدأ يقترب من تمام العام مراجعة أنفسهم. مؤكداً على ضرورة السعي "بكل جهدنا، وجاهات اجتماعية، مشائخ، كل ذوي العلاقات والتأثير لمواجهة حالة الاستقطاب".

داعياً في السياق ذاته "كل من قد تورط، أو قد استقطب، وقد ضعف وعيه، ضعف ثباته، ضعفت هويته، وضعف انتماؤه، فتورط وانزلق إلى صف العدو أن يعود إلى وطنه، إلى بلده، إلى شعبه، ليعود إلى الحق، ولا يسمح لنفسه أن يستمر في خدمة الغزاة المحتلين لبلده".

إلى ذلك دعا الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، "من غرر بهم وأغراهم تحالف العدوان، من عسكريين ورجال قبائل، العودة إلى جادة الصواب والانحياز إلى صف الوطن وإعلان البراءة من تحالف العدوان".

وحذر لقمان "من يقفون في صف العدوان" من "سوء العاقبة"، مؤكداً على "ضرورة أن يقف الجميع صفاً واحداً للدفاع عن الوطن الذي يتعرض لمحاولة غزو وعدوان بربري غاشم". وقال، "إن تحالف العدوان البربري بقيادة آل سعود وأمريكا يتجرعون كل يوم مرارة الهزائم والانكسار والخسائر التي لم يكونوا يتوقعونها".

وأوضح الناطق الرسمي للقوات المسلحة، "أن ما خسرته قوات الغزو والعدوان في محاولات زحفها وتسللها الأخيرة في فرضة نهم وميدي، كفيل بردعها وجعلها تعيد حساباتها، وهي تدرك أن أي محاولة منها للتسلل أو مجرد الاقتراب والتقدم نحو أي موقع من مواقعنا وجبالنا، يعتبر انتحاراً ومغامرة منها إلى الجحيم".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)