shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
وسط استمرار صد محاولات القوات الممولة سعودياً، تمكن الجيش اليمني المسنود باللجان الشعبية، من السيطرة على مواقع متقدمة باتجاه مبنى السلطة

الأربعاء, 24-فبراير-2016
صنعاء نيوز -



وسط استمرار صد محاولات القوات الممولة سعودياً، تمكن الجيش اليمني المسنود باللجان الشعبية، من السيطرة على مواقع متقدمة باتجاه مبنى السلطة المحلية في "الحزم" مركز محافظة الجوف، وكذا مقر اللواء 115، أهم المعاقل الأساسية للمجاميع الموالية للتحالف على تخوم الحدود مع السعودية ناحية الشمال.

تمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، من السيطرة على مواقع استراتيجية على مقربة من مبنى المجمع الحكومي ومقر اللواء 115 في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، بعد معارك عنيفة خاضتها في مناطق "السلسلة الجبلية لخل البراميل".

- الطيران يسابق الوقت لـ"إنقاذ التحالف" في مأرب والجوف

وأوضح مصدر عسكري لوكالة "خبر"، أن وحدات من الجيش واللجان سيطرت على جبل "النصر"، ومواقع في السلسلة الجبلية "خل البراميل" ذات أهمية عسكرية، كونها تقع في الأطراف باتجاه مدينة الحزم عاصمة الجوف، وعلى مقربة من مبنى السلطة المحلية واللواء 115.

وكانت قوات الجيش واللجان تقدمت، خلال اليومين الماضيين، في السلسلة الجبلية "خل البراميل" بعد صد هجمات نفذها موالون للتحالف السعودي، وتمكنت من استعادة تأمين ما مقداره كيلو متر، في الجهة التي تعتبر خط إمداد للمهاجمين من اتجاه مدينة الحزم.

- خسائر فادحة من "فرضة صنعاء" إلى "فرضة الجوف"

ومنذ أيام، سيطرت قوات الجيش واللجان، على جبل شيحاط وجبل قرن الجدعان ذوي الأهمية العسكرية والمطلين على مدينة الحزم من الجهة الشمالية الغربية.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية للمواقع التي تمت السيطرة عليها في أنها تمثل سلسلة جبلية مطلة على مدينة الحزم، وتُمكن السيطرة عليها من فرض سيطرة نارية تامة على معسكر اللواء 115، والمجمع الحكومي للمحافظة، وتؤسس لتقدم ميداني مهم باتجاه عاصمة المحافظة والمعقل الرئيس للمسلحين والتحالف في الجوف، حيث يسعى الجيش واللجان لاستعادتها.

- "أسلحة نظيفة" كما قال صالح.. غنائم كبيرة من مخازن "التحالف"

يشار إلى أن مدينة "الحزم" عاصمة الجوف، بيد المسلحين والقوات الممولة من التحالف السعودي في 18 ديسمبر/ كانون الماضي، بعد انسحاب الجيش واللجان.

وقتل عشرات المسلحين خلال المواجهات الدائرة في مديرية خب والشعف، منذ أسابيع، وفشل المسلحون في الوصول لمعسكر الخنجر، رغم كثافة الغارات الجوية التي استهدفت المعسكر والمناطق المجاورة له، والهجمات المتتالية على مواقع الجيش واللجان المرابطين في مناطق واسعة.

- تطويق "حزم الجوف" بعد تأمين "نهم"

وشهدت مناطق محافظة الجوف، تصعيداً مكثفاً من قبل الطيران الذي شن غارات متواصلة خلال الساعات الماضية. وأفاد مراسل وكالة "خبر"، أن غارات متتالية منذ الاثنين (أمس) استهدفت مناطق الغيل، والساقية، ومنطقة "معيمرة" التابعة لمديرية المتون.

وقال مراسلنا، إن الطيران استهدف، بسلسلة غارات، الطريق الجديد الذي يمر من منطقة "الخارب" ويربطها بـ"سوق الاثنين"، ويمتد إلى مناطق أرحب، في محافظة صنعاء، وأصبح يمثل أهمية استراتيجية للمواطنين عبر انتقال شاحنات الوقود والمنتوجات الزراعية.

وأضاف، أن شاحنة محملة بالخضروات في منطقة "الخارب" استُهدفت بقصف جوي واستشهد 3 أشخاص كانوا على متنها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)