shopify site analytics
الصناعة تدشن توزيع خام المانجو المحلي على مصانع العصائر بالحديدة - السلطة المحلية لمحافظة شبوة تنعي فقيد الوطن اللواء احمد مساعد حسين - المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 🔴بن حبتور يصف التدخل العسكري لدول التحالف في اليمن بأنه "عدوان وحشي لا سابق له في التاريخ الإنساني"

الخميس, 25-فبراير-2016
صنعاء نيوز -


وصف الدكتور عبدالعزيز بن حبتور التدخل العسكري لدول التحالف في اليمن بأنه "عدوان بربري"، وأنه "عدوان وحشي لا مثيل له مُنذ انتهاء الحرب العالمية الثانية"، "تقوم به أغنى الدول اقتصادياً وأقواها تسليحاً ضد شعب فقير جارٍ لهم وبغطاء سياسي فاضح " من قبل الشرعية الدولية " ، وبتعتيم إعلامي إقليمي ( إسلامي وعربي ) لا سابق له في التاريخ الإنساني كله".

وأضاف بن حبتور: "إنها فضيحة أخلاقية مدوية تُنقش في جبين تاريخ كل هؤلاء المعتدين والمتواطئين والصامتين على ذبح اليمن من الوريد إلى الوريد".

واستعرض بن حبتور عينات من نتائج الضربات الجوية، من المهرة شرقاً وحتى الحديدة غرباً ومن صعده شمالاً وحتى سواحل عدن ابين جنوبا.

وما خلفته من دمار في المدارس، الجامعات، المعاهد، الموانىء، الجسور ، والمزارع، والآبار، المدن والآثار التاريخية، المساجد، المتاحف، المؤسسات الحكومية، المساكن العامة والشخصية، والمنشآت الرياضية وحتى مزارع والدواجن"
وأشار إلى التقرير الذي قدمه (ستيفن أوبراين) مساعد الأمين العام للأمم المتحدة حول المأساة الإنسانية لليمنيين المقدم إلى مجلس الأمن الدولي، وتقارير الغرفة التجارية بالعاصمة صنعاء حول المؤسسات الاقتصادية المنتجة التي تعمد التحالف تدميرها، وتظهر الأرقام المفزعة، تدمير 196 مصنعا،ً تدمير 7 صوامع للغلال، و 546 مخزنا للأغذية و 365 سوقا، و 123 منشأة سياحية، و 240 محطة وقود"، وعقب الدكتور بن حبتور على هذه الأرقام بالقول: "كغيري من القراء والمهتمين والمتابعين لمثل هذه البيانات والمعلومات تتبادر إلى ذهني مجموعة من التساؤلات الملحة، ومنها
( 1 ) هل هذه المنشآت هي أهداف عسكرية وتغذي الصناعات الحربية للجيش اليمني واللجان الشعبية لتطيل أمد الحرب ؟
( 2 ) هل هذه المنشآت هي ملك شخصي للرئيس السابق علي عبدالله صالح وللمؤتمر الشعبي العام أوللسيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وجماعة أنصار الله؟
( 3 ) هل هذه المصانع ملك شخصي للقيادات العسكرية والأمنية التي تقود العمليات القتالية والمقاتلين في جبهات القتال في الخوبه ونجران وجيزان جنوب المملكة السعودية او بجبهات حضرموت ولحج وشبوه وذو باب وباب المندب ومأرب باليمن ؟
( 4 ) هل بتدمير هذه الأهداف الاقتصادية سيتضرر منها العدو التاريخي للأمة العربية وهي دويلة إسرائيل ؟
( 5 ) هل ستتضرر الجمهورية الإسلامية الايرانية "الشيعية" باعتبارها عدوتهم المُفترضة من كل هذا العدوان والتدمير لمقدرات اليمنيين؟

ونوه بن حبتور إلى ما قاله الراحل (محمد حسنين هيكل) " في آخر تجلياته الإعلامية "ان السعودية تدمر اليمن"، وسأستعير إجابة لهم قالتها السيدة مادلين أولبرايت وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السابقة (وهي سياسية أمريكية متصهينة) حينما سئلت عن الآثار المدمرة إنسانياً لحصار الأمريكيين والبريطانيين على الشعب العراقي الشقيق في تسعينيات القرن الماضي، وراح ضحيتها أكثر من مليون ونصف طفل عراقي، وقالت في إجابتها الشهيرة "إن القضية تستحق الثمن" !
وأضاف: "وانا بدوري أُعيد الإجابة كتساؤل لقادة دول العدوان في "الشقيقة " الجارة السعودية ومصر العروبة وإمارات آل نهيان والأردن الهاشمية والسودان المجزأ جراء سياسات الإخوان المقيته وبقية الدول الشريكة والضالعة في اهدار دماء وارواح اليمنيين ومقدراتهم: هل عدوانكم على اليمنيين يستحق كل هذه الوحشية المفرطة؟ وهل القضية تستحق الثمن؟ وماذا عسى أن يكتب التاريخ تجاه عدوانكم على شعب الإيمان والحكمة الصابر المسالم"؟

وخاطب قادة دول التحالف قائلا: "انتم تريدون من عدوانكم هذا أن تحولوا الشعب اليمني كل الشعب، إلى مجرد قوم عاطلين عن العمل، ينتظرون من دول مجلس العدوان الخليجي العربي على اليمن في نهاية كل شهر من أشهر الدهر، مصروفا شهريا هو عبارة عن : (سلةٍ غذائيةٍ شهرية لكل أسرة تحوي على عدد من علب الفاصوليا والفول والدقيق وخلافه)، وتتمنون أن يقيد هذا الشعب ضمن قوائم وسجلات اللاجئين مسلوبي الإرادة وينتظرون عون المنظمات الدولية وغيرهم، وتريدون تعطيل عقول وإنسانية الشعب اليمني، وهدف آخر اصبح معلناً بأن تغرقوا كل الأسواق المحلية ببضائع مصانعكم وتحولوا الانسان اليمني الى مجرد إنسان مستهلك غير منتج ، ضعيف، تابع ومهزوم في قادم الأيام".

واسترسل بن حبتور قائلا: " ان من يرسمون لكم هذه السيناريوهات المضللة إنما يغالطونكم و لايعرفون تاريخ هذا الشعب الحرالأبي، الذي صنع مجداً بالتاريخ تعرفونه جيداً ويصنع اليوم ملحمة أسطورية بالتصدي لعدوانكم الغاشم وغير المسبوق وفي ذات اللحظة يكيف ذاته للمقاومة الطويلة لأعوام".
كما نصح مؤيدي التحالف من اليمنيين قائلا: " عليهم تكرار الاستماع إلى ضمائرهم ووجدانهم الأخلاقي والديني؛ لكي يعودوا إلى رشدهم لأن العدو لن يحترمهم في قادم الأيام، وسيعتبرهم في أكثر الحالات انهم مرتزقة متسولين للمال القذر ليس إلا، واليمن يتسع للجميع، وعز القبيلي بلاده كما يقول اليمانيون"

#وكالة_الجنوب_فويس_الإخبارية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)