shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أبين - بدر الكثيري

الإثنين, 29-فبراير-2016
صنعاء نيوز/أبين - بدر الكثيري -
تنمية المنشأة الصغيرة والأصغر:
وفاء بالوعود وزرع ابتسامة الامل المنشود

استلم 184 مزراعا من 8 مديريات مختلفة في محافظة أبين؛ بذور الطماطم المحسنة ضمن مشروع وابل الزراعي الممول من البنك الاسلامي والمنفذ من قبل وكالة تنمية المنشأة الصغيرة والأصغر(SMEPS) .
يأتي ذلك بعد اكتمال مراحل التدريب ل200 مزارعًا بهدف الارشاد إلى استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والري.
كما تم تركيب شبكات الري لستة عشر حقل ايضاحي بواقع ربع هكتار حقل، وقد ساهم المزارعين بما لا يقل عن ١٨ بالمائة من قيمة البذور.
وقال المهندس ناصر النجار ضابط المشروع إن هناك ثلاث مراحل للمشروع في أبين قد اكتملت مشيراً إلى ان المراحل القادمة هي الأهم من حيث متابعة الحقول لتحقيق النجاح المطلوب.
وأضاف أنه ستكون هناك عدة تدخلات في هذا المجال وامكانية الربط والبناء للسوق المحلي وتمكين المزارع من الوصول إلى الهدف المطلوب من ناحية الانتاج والربح.
واختتم بالقول: سنكمل ما بدأناه لنصل إلى تنمية مستدامة رغم العراقيل التي تواجهنا ولن توقفنا الصعاب لنصل بالمزارع يدا بيد إلى الأمل المنشود.
هذا وقد عبر المزارعين عن سعادتهم وشكرهم العميق لمثل هذه المشاريع التي تهدف إلى رفع مستوى المزارع نحو الافضل
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)